Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/05/2007 G Issue 12642
الريـاضيـة
الخميس 23 ربيع الثاني 1428   العدد  12642
بين الهلال والتتويج (نقاط الجبلين)
أولى الجولات المؤجلة من دوري شباب الممتاز تنطلق اليوم ب6 مواجهات

* كتب - طارق العبودي:

تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم هذا اليوم (الخميس) منعطفاً مهماً وحساساً لجميع الفرق فقد يحسم وينهي كل شيء ويلغي الحسابات ويجعل من الجولتين المتبقيتين مجرد تأدية واجب مع البحث فقط عن تحسين المراكز بالنسبة لبعض فرق الوسط.

وستقام اليوم 6 مباريات من الجولة الخامسة (المؤجلة) وهي التي تمثل فعليا الجولة رقم 20 وجميعها مباريات لا تقبل أنصاف الحلول ستدخلها الفرق بشعار الفوز ولا شيء غيره باستثناء فريق النخيل الذي تأكد هبوطه رسميا إلى دوري المناطق وبات يلعب من أجل اكمال مهمته ليس إلا.

الهلال × الجبلين

تقام هذه المباراة في استاد الأمير فيصل بن فهد الساعة 3.45 عصراً ويمكن تسميتها ب(الاستثنائية) ولا تحتاج لحديث كثير عنها كون طرفيها يخوضانها بطموحات وآمال وحظوظ (متعاكسة) تماماً، ففوز الهلال سيمنحه (البطولة) مباشرة وسيرمي بالجبلين في دوري المناطق بغض النظر عن نتائج مباريات هذه الجولة والجولتين القادمتين.

للهلال 51 نقطة يعتلي بها الصدارة وحيدا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.. بينما للجبلين 7 نقاط فقط وضعته في المركز 11 ويلزمه الفوز والفوز فقط ان هو اراد تجديد آماله (الضعيفة) في البقاء شريطة فوزه في مباراتيه القادمتين وخسارة الانصار جميع مبارياته.

الاتحاد × الاتفاق

مواجهة قوية وصعبة ستجمعهما في ملعب نادي الاتحاد بجدة ويبحث الفريقان من خلالها عن مركز (الوصافة) وان كان الاتحاد ما يزال لديه بصيص من الأمل في انتزاع البطولة. للاتحاد 44 نقطة يحتل بها المركز الثاني - وللاتفاق 37 نقطة في المركز الثالث.

الأهلي × الشباب

يلتقيان في ملعب النادي الاهلي بجدة في مواجهة متكافئة يبحثان من خلالها عن تحسين مركزيهما في النهاية.. للأهلي 34 نقطة وضعته في المركز الرابع ويأتي خلفه مباشرة الشباب بـ31 نقطة.

النصر × النخيل

يلتقيان في ملعب نادي النصر بالرياض في لقاء أقل ما يقال عنه إنه بمثابة (تأدية واجب) لهما.. فالنصر يحتل المركز السادس ب30 نقطة وفوزه قد يدفع به للمركز الخامس في حين ان النخيل يأتي في ذيل القائمة ب4 نقاط فقط وقد تأكد هبوطه نهائياً.

الوحدة × القادسية

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة وهما من فرق الوسط بعيدا عن المنافسة على القمة ولا خوف عليهما من الهبوط.

للوحدة 27 نقطة يحتل بها المركز السابع في حين للقادسية 25 نقطة جاءت به في المركز الثامن.

الفتح × الأنصار

يلتقيان في الأحساء في مباراة تهم الانصار أكثر من مضيفه لأن فوزه يضمن له البقاء حتى لو فاز الجبلين في جميع مبارياته.

للفتح 20 نقطة أتت به تاسعا ولن يستفيد شيئا فيما لو فاز ولن يخسر المزيد فيما لو خرج مهزوما، أما الأنصار فله 15 نقطة جاءت به عاشرا وسيسعى للفوز دون النظر لنتيجة مباراة صاحب المركز الحادي عشر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد