Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/05/2007 G Issue 12642
الريـاضيـة
الخميس 23 ربيع الثاني 1428   العدد  12642
المدرب العجلاني يتحدث ل(الجزيرة) من الإمارات:
على الأهلي والاتفاق أن يبتعدا عن الشينة ويلعبا بروح رياضية!

* حاوره- سامي اليوسف:

لأنه درَّب أربعة فرق من أصل الخمسة التي تتصارع على البقاء والهروب من الهبوط الليلة، فقد ارتأينا الالتقاء به ليؤكد لنا مجدداً متابعته للدوري السعودي القوية، كيف لا؟ وهو المدرب الذي بنى شهرته من بوابة الأندية والدوري السعودي. إنه المدرب التونسي القدير أحمد العجلاني..

* من سيهبط ياكابتن.. ماذا تتوقع؟

- صعب التوقع جداً، هذه المباريات لا تحتمل التكهن ولا تحتمل أي شيء، سواء من الناحية الفنية أو النتائج التي ستكون مرتبطة ببعضها البعض. أعتقد أن هذه أول مرة تصير في تاريخ الكرة السعودية، خمسة فرق مهددة في الهبوط حتى آخر مباراة في الدوري، ومعناها فيه فرق مصيرها في يدها، وفيه فرق مصيرها ماهو في يدها، لازم تفوز وتنتظر.

* بحكم أنك دربت (4) فرق من الفرق الخمسة، برأيك أيها يمثل الحلقة الأضعف في صراع البقاء؟

- لايوجد حلقة أضعف، فالخليج مثلا يلعب مباراة مهمة كثيراً مع فريق ما عنده دخل في الدوري فالأهلي الموسم بالنسبة له انتهى. والطائي يلعب مع فريق ما عنده دخل في الدوري، لكن الفريقين اللذين يلعبان الأهلي والاتفاق فريقان سمعتهما كبيرة وتاريخهما كبير.. معناها عندهم اسم ناديهم لازم ما يسووا أشياء مشينة بحق ناديهم ولازم يلعبوا احتراماً للروح الرياضية. ومباراة القادسية والحزم مهمة وصعبة في وقت واحد للفريقين، والحزم يلعب على فرصتين والقادسية يلعب فوق ميدانه ويلعب على الفرصة الواحدة لازم يفوز ولا ينتظر نتائج الفرق الأخرى. والفيصلي من سوء حظه أنه يلعب ضد الاتحاد بجدة والاتحاد تهمه المباراة تماماً لأنه يبغى المركز الثاني لكن كل شيء جائز في الكورة.

* هل تتوقع أن تطل الفاصلة برأسها لتحديد مصير فريقين؟

- ممكن.. ممكن جداً بين القادسية أو الحزم مع الخليج.

* بصراحة كابتن لمن تتوقع الهبوط؟

- صعب جداً التوقع ولو كنت مدرب الحزم أو القادسية ما أتوقع قبل المباراة أبداً. ففي يوم المباراة الضغط يكون على اللاعبين كبير ويؤثر على فورمة وأداء اللاعبين والأمور تصبح كلها متشابكة مع بعضها، ممكن الحزم والقادسية يتعادلوا وممكن الخليج ينزل لاعبوه المباراة مضغوطين والأهلي يفوز.

* بحكم عملك مع أربع إدارات للأندية المتصارعة أيها أقدر على التعامل مع مثل هذه الظروف؟

- الله يخليك سامي ما تورطني مع أحد (قالها ضاحكاً).

* هل تنافس وصراع خمس فرق على البقاء معناه ضعف أم قوة للدوري السعودي؟

-لا ليس معنى ذلك تدني أو ضعف في مستوى وقوة الدوري السعودي، الصراحة أن الدوري هذه السنة أفضل من السنوات الثلاث الماضية، فالمستويات متقاربة بين الفرق وكذلك النتائج.

* هل ستتابع ياكابتن مباريات الهبوط اليوم؟ وأي مباراة تحديدا؟

- أكيد وسوف أتابع الكل، والله بصراحة أنا ما أحمل أي حقد على أي فريق من الفرق التي عملت معها. في كل الفرق اللي اشتغلت معها لاعبين دربتهم وأكلت معهم عيش وملح ولاعبين بيني وبينهم اتصال دائم جميعاً في الخليج والقادسية والحزم والطائي.

* أي اللاعبين تحديداً الذي يدوام على الاتصال بك؟

- والله أقرب وأكثر الناس اللي يتصلوا بي هم لاعبو القادسية، وأنت تعرف أنني عملت معهم وبينهم لأكثر من ثلاث سنوات، وكل أسبوع لاعب أو اثنين يتصل بي منهم.

* كابتن سمعنا وقرأنا عن وجود مفاوضات لبعض الأندية السعودية من بينها القادسية لعودتك هل هذا صحيح؟

- خلينا نقول إن هذا كلام جرايد لأن الناس الآن ما هي فاضية للمفاوضات لاهية بأوضاع فرقها خليها أول تضمن البقاء بعدين تفكر.

*كيف وضعك مع فريق الإمارات؟

- الوضع الآن أفضل بكثير وحتى الآن لم يبتعد بشكل نهائي عن مسألة الهبوط لكن وضعه بات أفضل من السابق، وتعرف في بداية عملي هنا بالإمارات احتجت لفترة من الزمن كي أتأقلم مع الأوضاع والفروقات بين الدوري الإماراتي والسعودي جماهيرياً وفنياً.

* من أفضل مستوى الدوري السعودي أم الإماراتي؟

- أنا صريح وهذا معروف عني، مستوى الدوري السعودي أفضل وأقوى، وهذا واضح من خلال المباريات والحضور الجماهيري الكبير. لكن الدوري الإماراتي الآن مؤهل ليكون دوري كبير وقوي عربياً بوجود المنشآت الرياضية والاهتمام من المسؤولين والدولة والإعلام الرياضي الأمر الذي ينعكس ايجابياً على المتابعة والحضور الجماهيري.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد