Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/05/2007 G Issue 12649
الريـاضيـة
الخميس 30 ربيع الثاني 1428   العدد  12649
فاز بأربعة وتصدر الأربعة في المجموعة الرابعة
منتخبنا تجاوز الأردن في الطريق إلى بكين

* الدمام - سامي اليوسف:

أكد منتخبنا الأولمبي أحقيته بالتأهل إلى الدور النهائي بين التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين وذلك عندما أكد صدارته لمجموعته بفوز عريض على المنتخب الأردني وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة سيطر لاعبو منتخبنا على أحداثها طوال التسعين دقيقة مكتفين بالأربعة بعد أن تساهل الحكم الاماراتي فريد علي مع المخشنات والاعاقات التي ارتكبها مدافعو المنتخب الأردني وعدم احتسابه ضربتي جزاء صحيحتين وواضحتين واكتفى باحتساب الأولى والرابعة فقط خلال شوط المباراة الأول جاءت الأهداف السعودية الأربعة عن طريق محمد السهلاوي (هدفين) ويوسف السالم وجفين البيشي في حين سجل للأردن السباح وطرد زميله أمير الوريكان. ليتصدر منتخبنا مجموعته بـ12 نقطة معلناً بها تأهله رسمياً الدور النهائي من التصفيات.

* من البداية اتضح إصرار المنتخب السعودي على الوصول لشباك المنتخب الأردني فكان الأسلوب الهجومي هو العنوان الرئيسي للنهج الذي اتبعه لاعبو الأخضر الاولمبي، وهدد المرمى الأردني في أكثر من كرة حتى استطاع الوصول لمبتغاه عند الدقيقة الـ14

جزائية وهدف سعودي

مع مرور الدقيقة الـ13 يتعرض معتز موسى لعرقلة صريحة داخل المنطقة اعلن على إثرها الحكم الإماراتي فريد علي جزائية لمنتخبنا تقدم لها المدافع جفين البيشي ووضعها في المرمى على يمين الحارس هدفا سعوديا أول.

لم يتوقف الزحف السعودي وواصل هجماته وكاد ان يصل للهدف الثاني لولا ان الحكم الإماراتي رفض ذلك عندما غض الطرف عن جزائية واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار عندما تعرض يوسف السالم لعرقلة داخل المنطقة ولكنه لم يحتسب شيئا واستمر اللعب وسط استغراب مدافعي المنتخب الأردني قبل غيرهم. ووسط الاستغراب السعودي يرفض فريد علي جزائية أخرى عندما لم يحتسب شيئا عندما تعرض هذه المرة عبدالله شهيل لعرقلة من نفس اللاعب عمار ابو عليقة وذلك عند الدقيقة الـ23 من هذا الشوط. هذه المثيرة خلال النصف الأول من هذا الشوط، والتي معها بدأت تظهر تحركات المنتخب الأردني وان كانت تلك التحركات بعيدة عن الخطورة على مرمى وليد عبدالله حارس منتخبنا، وان بقيت محاولات لاعبي منتخبنا قائمة وتأتي من حين لآخر حتى استطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان.

السهلاوي يعزز التقدم

مع مرور الدقيقة الـ35 ومن خطأ لصالح منتخبنا.. ضربة حرة غير مباشرة.. يجهز الدوسري للسهلاوي الذي لعبها زاحفة جميلة على يسار الحارس هدفا سعوديا ثانيا.

واصل بعده لاعبو منتخبنا زحفهم الهجومي وتهديدهم للمرمى الأردني بلا توقف مما أثمر عن هدف ثالث بنفس طريقة الأول.

السالم والثالث

مع الدقيقة الـ42 ومن كرة سعودية تصل الكرة إلى عبدالله شهيل الذي حاول الدخول ويتعرض لإعاقة من المدافع الخطيب أحرجت الحكم الإماراتي الذي لم يجد بُداً من احتسابها بعد ان أغفل اثنتين قبلها ليتقدم هذه المرة يوسف السالم لها ويضعها في المرمى هدفا سعوديا ثالثا أكد به تفوق منتخبنا المطلق في هذا الشوط الذي انتهى سعوديا لعبا ونتيجة.

** الشوط الثاني من المباراة بدأه منتخبنا بنفس الطريقة والأسلوب الذي كان عليه في سابقه وإن جاء أكثر في نقل الكرات السريعة والبينية ساعدهم على ذلك الأسلوب الذي انتهجه المنتخب الأردني الذي غير أسلوبه خلال هذا الشوط فشكلت هجمات الأخضر خطورة واضحة على المرمى الأدرني مما سهل على لاعبي منتخبنا مواصلة وصولهم للشباك.

السهلاوي والرابع

مع الدقيقة ال8 من هذا الشوط ومن كرة سعودية تناقلها أكثر من لاعب تصل لحسن معاذ الذي سدد بقوة زاحفة ترتد من حارس المرمى إلى السهلاوي الذي أعادها إلى المرمى هدفاً سعودياً رابعاً أجهز به على كل المحاولات الأردنية للعودة إلى المباراة.

الأردن يسجل

عند الدقيقة الـ14 ومن خطأ لصالح المنتخب الأردني يسدد مهند المحارمة كرة قوية ترتد من الحارس وليد عبدالله إلى السباح الذي عالجها برأسه هدف أول للمنتخب الأردني.

ليبدأ المدرب الجعيثين بأجزاء تبديلاته بعد ضمانه للنتيجة في الدقائق الـ25 الأخيرة منم اللقاء وإن شهدت تلك الدقائق تفوقاً للمنتخب الأرجني الذي بدأت محاولاته الهجومية تتضح بشكل كبير فأدخل النمري بديلاً للدوسري.

ومع التفوق الأردني يستبدل الجعيثن حسن معاذ ويدخل الصويلح بديلاً عنه.

ومع الدقيقة الـ74 يشهر فريد علي البطاقة الحمراء لأمير الوريكات اللاعب الأردني لمخاشنته معتز موسى. فكانت المحاولات السعودية قد عادت للخطورة فكاد السالم أن يسجل لولا تباطئه وكذلك الصويلح لولا أن تسديدته القوية اعتلت العارضة.

ومعها كان الجعيثن قد أجرى آخر تبديلاته بدخول ريشاني بديلاً لمعتز موسى.

فسارت الدقائق الأخيرة من المباراة سجالاً وحصل لاعبو منتخبنا على أكثر من فرصة مواتية للتسجيل لم تستغل كما يجب. ليعلن حكم اللقاء غير الموفق فريد علي نهايتها بفوز سعودي وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد