Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/05/2007 G Issue 12649
الريـاضيـة
الخميس 30 ربيع الثاني 1428   العدد  12649
أربع مواجهات ساخنة في ربع نهائي السلة العربية
الأهلي أمام حامل اللقب.. والاتحاد في مواجهة خليجية مع الكويت

* كتب - علي الأحمدي:

تتواصل اليوم مباريات دور الثمانية في بطولة الأندية العربية لكرة السلة بإقامة أربعة لقاءات قوية. ففي الثانية ظهراً يلتقي الجزيرة المصري والرجاء المغربي في لقاء يتميَّز بالتكافؤ وإن مالت كفة عامل الخبرة إلى جانب الفريق المصري. وفي الرابعة عصراً يأتي اللقاء الأبرز والأقوى في لقاءات اليوم عندما يلعب الأهلي السعودي أمام حامل اللقب (الرياضي اللبناني) في لقاء ساخن ومثير يقطع الفائز فيه مشواراً كبيراً نحو بلوغ دور نصف النهائي، والتوقع يظلّ صعباً. وفي السادسة مساءً يلعب ممثلنا الثاني (الاتحاد) أمام الكويت الكويتي في مواجهة خليجية - خليجية، ولن يكون اللقاء سهلاً، وبخاصة أن الفريق الكويتي مطعَّم بعدد من نجوم السلة الكويتية، وكذلك محترف الاتحاد السابق (شامنجاد)، ولكن في المقابل يبقى الفريق الاتحادي مرشحاً للفوز. آخر لقاءات اليوم سيكون متكافئاً، ويقام في الثامنة مساءً، وسيكون بين العربي القطري والشارقة الإماراتي.

مواجهات دور الثمانية سوف تختتم يوم غدٍ بأربع مباريات، ويتأهل فريقان من كل مجموعة؛ حيث تضم الأولى فرق كل من الكويت والشارقة والاتحاد والعربي، وتضم الثانية فرق الأهلي والرياضي والجزيرة والرجاء، والأخيرة تعد أقوى المجموعتين.

ويُتوقع أن يشهد دور الثمانية تنافساً مثيراً؛ فالفرق التي وصلت إلى هذا الدور تعدُّ (النخبة) في هذه اللعبة على المستوى العربي، ولأغلبها إنجازات متعددة.

وقد كثَّفت اللجان العاملة في البطولة جهودها لخدمة الأشقاء، وأشاد الضيوف بروعة الحفاوة ودقة التنظيم، وثمنوا جهود المسؤولين، وفي مقدمتهم أمير السلة العربية طلال بن بدر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد