Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
المرحلة الأخيرة اليوم
كل الأوراق الرابحة مع شتوتجارت في الأسبوع الأخير بالدوري الألماني

لو كان أحد قد أخبر مشجعي فريق شتوتجارت قبل بضعة أسابيع بأن فريقهم سيدخل منافسات الأسبوع الأخير من مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالموسم الحالي وهو المرشح الأقوى لإحراز اللقب لكان ذلك سيثير سخريتهم.

فقبل سبعة أسابيع كان شتوتجارت يحتل المركز الثالث في جدول البوندسليجا وبفارق سبع نقاط عن شالكه المتصدر وأربع نقاط عن فيردر بريمن صاحب المركز الثاني. وبمنتهى الغرور أعلن أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن ميونيخ الذي كان بالمركز الرابع وقتها بالترتيب أن فريقه لن يواجه أي مشاكل في تخطي شتوتجارت. ولكن قبل المرحلة الأخيرة من الموسم الحالي للبوندسليجا التي ستقام مبارياتها اليوم السبت يتصدر شتوتجارت جدول المسابقة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه شالكه صاحب المركز الثاني وأربع نقاط عن فيردر بريمن صاحب المركز الثالث.

أما بالنسبة لبايرن فلم يعد وجوده ملموسا حيث وصل الفارق بينه وبين المتصدر شتوتجارت إلى عشر نقاط كما فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1994- 1995م.

ويمتلك شتوتجارت حظوظا هائلة أمام إنيرجي كوتبوس غدا حيث يكفيه مجرد التعادل للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني للمرة الثالثة في تاريخه وهو ما سيكون في الوقت نفسه خامس بطولة ألمانية يحققها الفريق طوال مسيرته.

ويبدو أن شالكه فقد الأمل في انتزاع لقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه حيث قال أندرياس مولر مدير النادي: إنهم يجب أن يكونوا (واقعيين). مضيفا: (يجب أن نكون واثقين من الحفاظ على المركز الثاني للتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا).

وتبدو حظوظ شالكه كبيرة في حصد النقاط الثلاث من مباراته أمام ضيفه أرمينيا بيلفيلد غدا ولكن هذا الفوز لن يكون كافيا إلا في حالة هزيمة شتوتجارت أمام كوتبوس.

وهناك أمثلة عديدة حول فرق كانت تحتاج إلى الفوز في المرحلة الأخيرة للمسابقة لإعلانها بطلة لتلك البطولة ولكنها فشلت في تحقيق هذا الفوز.

إلا أن هذا لم يحدث خلال المباريات التي أقيمت على ملاعب تلك الفرق.

وبالنسبة لتيمو هيلدبراند حارس مرمى شتوتجارت الذي سيرحل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي ستكون مباراة كوتبوس فرصة جيدة له للرحيل عن النادي بالطريقة المثالية من خلال الجمع بين بطولتي الدوري والكأس حيث سيلتقي شتوتجارت مع نورنبيرج في نهائي كأس ألمانيا الأسبوع المقبل.

وأوضح الحارس الألماني الدولي هيلدبراند الذي اشترى 50 تذكرة للمباراة لأقاربه كما سترافقه ابنتا أخيه ليا ولينا داخل الملعب قائلا: (إنني محظوظ للغاية لرحيلي عن النادي بهذه الطريقة.. فهما أكبر مشجعين لي).

أما فيردر بريمن الذي تعثر في أسوأ وقت ممكن بالموسم حيث خسر على ملعبه في الأسبوع الماضي من آينتراخت فرانكفورت ليخرج من المنافسة على إحراز لقب الدوري المحلي كما خرج من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي إثر هزيمته أمام مضيفه إسبانيول الأسباني في الدور قبل النهائي للبطولة فيأمل في أن يحقق الفوز على فولفسبورج غدا وأن يخسر أو يتعادل شالكه حتى ينتزع منه المركز الثاني في جدول البوندسليجا.

وفي منافسات القاع بالدوري الألماني يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ الذي هبط فعليا لدوري الدرجة الثانية الألماني في الموسم المقبل فريق بوخوم. بينما مازال بإمكان ماينتس الذي سيستضيف بايرن ميونيخ وألمانيا آخن الذي سيواجه هامبورج غدا الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية ولو من الناحية النظرية.

ويحتل آخن المركز السادس عشر بفارق ثلاث نقاط عن فولفسبورج صاحب المركز الخامس عشر ولكن آخن متفوق على فولفسبورج بفارق 14 هدفاً لذا فإن آخن يحتاج للفوز بجانب هزيمة فولفسبورج للبقاء بدوري الأضواء.

وفي باقي مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة بالدوري الألماني لهذا الموسم يلتقي فرانكفورت مع هرتا برلين وبوروسيا دورتموند مع باير ليفركوزن وهانوفر مع نورنبرج.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد