Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
بعد إخفاقهما الأوروبي
مانشستر وتشيلسي في نهائي كأس إنجلترا اليوم على استاد ويمبلي الجديد

يلتقي اليوم السبت على استاد (ويمبلي) الجديد فريق مانشستر يونايتد بطل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم ووصيفه تشيلسي في نهائي بطولة كأس إنجلترا المرتقب حيث يسعى كلا الفريقين لإنهاء الموسم المحلي على أفضل نحو بعد إخفاقهما المخيب للآمال بمسابقة دوري أبطال أوروبا. وقدم مانشستر يونايتد أداءً رائعاً خلال الموسم الحالي ليفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2003 بينما يسعى تشيلسي الذي فاز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في آذار- مارس الماضي إلى الجمع بين الكأسين.

وعلى الرغم من أن البعض قد ينظر إلى مباراة نهائي الكأس من ناحية أخرى على أنها مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة دوري أبطال أوروبا التي خرج الفريقان الإنجليزيان من الدور قبل النهائي بها هذا العام، فما زال تشيلسي ومانشستر يسعيان لإحراز اللقب الثاني لهما في الموسم الحالي من خلال هذه المباراة.

وتوجد مصادفة جيدة في هذه المباراة وهي أن مانشستر وتشيلسي سيلتقيان في أول مباراة نهائية لكأس إنجلترا تُقام على استاد (ويمبلي) الجديد بعد أن التقيا في آخر نهائي لكأس إنجلترا أُقيم على نفس الملعب عام 2000 وفي ذلك العام فاز تشيلسي باللقب ولكن هذه المرة يعتقد السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر أن جميع التوقعات في صالح فريقه.

وقال فيرجسون: (نعرف تاريخنا وسجلنا في كأس إنجلترا. ولذلك فنحن ذاهبون للفوز به..

لا تتوقع أن نذهب إلى هناك ونفكر في أننا قد فزنا بالدوري لذا فهذا يكفي للفوز بالكأس.

إن الأمر لا يتم على هذا النحو).

ومن بين اللاعبين الذين سيغيبون عن صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة جاري نيفيل ولويس ساها بسبب الإصابة. بينما يغيب الأوكراني أندري شيفتشينكو والألماني مايكل بالاك عن تشيلسي الذي يقوده المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو. وأضاف فيرجسون (أعتقد أن 14 أو 15 لاعباً فقط هم الذين قادوا فريقنا طوال شهري آذار- مارس ونيسان -أبريل الماضيين وأوائل شهر أيار- مايو).

ويسعى ريان جيجز قائد مانشستر يونايتد إلى الفوز بلقب كأس إنجلترا للمرة الخامسة في تاريخه. وأوضح فيرجسون أن (جيجز سيكون قائد الفريق، وأعتقد أن ذلك سيكمل الموسم الرائع للاعب عندما يحرز لقب البطولة التاسعة بالنسبة له). من ناحية أخرى أشار مورينيو إلى أن قيادة تشيلسي في المباراة النهائية لكأس إنجلترا على استاد (ويمبلي) حلم يراوده منذ الطفولة. وأضاف مورينيو (لست إنجليزياً ولكنه نهائي خاص لأنه يقام على استاد ويمبلي الجديد وهذا يعني الكثير).

وأوضح مورينيو أن هذه المباراة (تعني لي تذكر أيام شبابي عندما كنت مشجعاً صغيراً محباً لهذه اللعبة. هناك بعض الألقاب التي لطالما حلمت بالفوز بها وبعض المباريات التي كنت أحلم دائماً بالمشاركة فيها. والمباراة النهائية لكأس إنجلترا واحدة من تلك المباريات). وقال مورينيو إنه يأمل في أن يكون نهائي كأس إنجلترا غداً ممتعاً. وواصل حديثه قائلا: (سأكون حزيناً للغاية وسيخيب أملي إذا لم تخرج المباراة بشكلٍ جيد وعادل وبدون مشاكل وأن يظهر الفريق الفائز بشكل جيد والفريق الخاسر بشكل يدعو للفخر. أريد الفوز ولكن مانشستر يريد الفوز أيضاً)، وأضاف مورينيو (أن تشيلسي ضرب مثلاً في كيفية التصرف حين خسرنا لقب الدوري الإنجليزي. سيخيب أملي إذا ادعى بعض اللاعبين السقوط للحصول على ضربات جزاء أو حاولوا جعل اللاعبين الآخرين يحصلون على بطاقات حمراء سأكون حزيناً للغاية إذا حدث ذلك).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد