Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
الوسام الأقوى
مي عبد العزيز عبد الله السديري

كثيراً ما تناولت صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في مقالات عديدة، وما حققه للوطن وللرياضة السعودية، منذ أن أشرف على منتخبنا الوطني عام 1994م في مونديال أمريكا حتى يومنا هذا والرياضة السعودية تحلِّق إلى آفاق بعيدة في كل الأرض، تؤكد على أنّ الإنسان السعودي قادر على البناء والتطوُّر، وأنّه هو هدف التنمية الأول وهو محورها وأداتها، وما زلت أردد تلك العناوين (سلطان بن فهد بحجم طموحاتنا)، (سلطان بن فهد صانع الحقبة الذهبية)، (سلطان بن فهد في استفتاء رياضي لم يبحث عنه).

نعم هذا هو سلطان الرياضة السعودية دائماً متجدد العطاء، لذا جاء الأمر الملكي الكريم بتجديد الثقة لسموه تتويجاً لتلك الجهود المخلصة والمتواصلة التي قدّمها سموه للوطن، الأمر السامي الذي يعتبر الوسام الأقوى لسموه، بعد أن نال كل أوسمة الحب والثناء من الرياضيين داخل السعودية وخارجها.

اتفق كثيراً مع ما طرحه للمرة الثانية الزميل محمد العبدي لجميع الرياضيين وروّاد الحركة الرياضية ومحبيها في ضرورة تكريم الأمير سلطان بن فهد لكل ما قدمه لوطنه، وأيضاً لجميع الرياضيين في الدول العربية، من خلال رئاسته للاتحاد العربي لكرة القدم الذي شهد تطوراً كبيراً في مسابقاته بفضل جهود سموه.

همسات

* ما زلت بانتظار بطاقة العضوية الشرفية لنادي الهلال وأمل من الأمير محمد بن فيصل تحقيق هذه الأمنية بحصولي على بطاقة الزعيم وإرسالها لي.

* صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود يملك فكراً متميزاً وقدرة على الحوار، الحقيقة إنه الرئيس المناسب في حالة استقالة الإدارة الحالية لنادي النصر.

* الصور التي تم نشرها عن اجتماع المصالحة، تعطي انطباعاً بأنّ البيت النصراوي تصدّع. ولا أمل في كلِّ عمليات الترميم، والضحية هذا الجمهور المغلوب على أمره.

* اعتزال الكابتن سامي الجابر يجب أن يتم التخطيط له بطريقة مبتكرة، بحيث يشكِّل حدثاً كروياً يليق بأفضل لاعب عرفته الملاعب السعودية من ناحية الإنجازات والأرقام المسجلة في المحافل الدولية، وأيضاً إنجازاته على مستوى النادي.

* الوصول لنهائيات كأس العالم للأندية يحتاج إلى تكاتف جميع أعضاء شرف الهلال. العالمية التي سلبت من الهلال بعد الوصول لها حلم يراود كل جماهير الأزرق.

* إدارة نادي الهلال مطالبة ببذل كل الوسائل لدى الاتحاد الآسيوي للحصول على لقب نادي القرن، وأعتقد أنّ تشكيل وفد على مستوى رفيع للاجتماع برئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي، أمر مهم خصوصاً وأن الهلال هو الوحيد الذي يستحق هذا اللقب.

* رغم كل المساعدات والهدايا التي قدّمها الحكام، حقق النصر المركز التاسع، وهو في اعتقادي يستحقه وبجدارة، كيف لا وهو الرقم تسعة.

* كلّما شاهدت رئيس وأعضاء شرف النادي الأهلي (الراقي)، عرفت أنّ الانتصار وتحقيق البطولات تحتاج لأمور كثيرة تتوفّر في هذا النادي، أهمها التخطيط السليم والنوايا الحسنة.

* أعضاء شرف الاتحاد يتبادلون الرسائل التي تسخر من إدارة النادي، يبدو أنّ الأزمات قد بدأت تتراكم في هذا النادي الذي يدار بطريقة كيفما اتفق.

* صفقة اللاعب عبده برناوي أثارت كثيراً جمهور الفيصلي المخلص، ويبدو أنّ هناك أموراً كثيرة تمّت خلف الصفقة لبعض الإداريين على حساب ناديهم.

* فؤاد أنور لا يزال يثري المكتبة الرياضية بفكره النيِّر عبر الفضائيات ويقدم الدروس المستفادة من قصة احترافه في الصين التي ذكّرتني ب (كل شيء ب 10)، ما زلت أأمل أن تقوم الفضائيات ومقدمو البرامج الرياضية بتقدير المشاهد باختيار الضيف المناسب.

* كماتشو يقدم عروضاً فنية عالية المستوى في الملاعب القطرية، ويؤكد من جديد على أنّه لاعب حسم.

* استغربت اشتراك اسمي كعضو في المنتدى (ديوان العرب) على النت، ولست مشتركة به مع احترامي لجميع أعضائه وروّاده.

Maysay777@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد