Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
نبض الحرف
عبدالواحد المشيقح

فكرة.. من يتبناها..؟!

طرح الزميل الأستاذ محمد العبدي.. فكرة مثالية.. وفكرة تستحق الإشادة.. تتمثل في وجوب تكريم فارس الرياضة والشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.. من قبل رياضيي المملكة..

لن أزيد على ما قاله أستاذنا محمد العبدي.. في أن شخصية الأمير سلطان.. شخصية راقية.. ورزينة.. وتستحق منا المبادرة في تكريمه.. كونه شخصية تستحق ذلك.. وتستحق أن يتفاعل معها الجميع.. وأن يتفاعلوا مع تكريمها..

وتكريم القيادة السياسية.. للأمير سلطان بالأمر السامي الكريم بالتمديد لسموه لأربع سنوات قادمة.. في قيادة دفة الشباب والرياضة.. في هذا الوطن الكبير.. هو تكريم لكل الرياضيين.. وتكريم لكل شباب الوطن وأنديته..

لا أعتقد أن هناك مناسبة أجمل.. من مناسبة الثقة الملكية في الأمير سلطان بالتمديد له أربع سنوات قادمة.. كي نحتفي بهذه الشخصية الراقية.. التكريم بات واجباً على الجميع.. وأصبح مسؤولية الجميع.. وتبقى فكرة الأستاذ محمد العبدي.. مجرد فكرة فقط.. إلا أن يأتي من يتبناها.. وفي تصوري أن تبني هذه الفكرة.. يجب أن يكون من الجميع.. حتى نسعد سوياً.. بالاحتفاء بهذه الشخصية النادرة من نوعها..

الاستقرار مطلب..!

ظاهرة المطالبة بزيادة الراتب الشهري أو مقدم العقد.. ظاهرة ليست جديدة في ملاعبنا.. وبين أنديتنا.. فالقائمة تطول وتطول.. ونيبوشا الآن عندما طالب برفع ما كان يتقاضاه في الأهلي من رواتب ومقدمات عقود.. ليست جديدة.. ونيبوشا ليس هو من بدأها.. حتى نستنكر فعلته تلك..!

وفي حالة نيبوشا بالذات.. لا أعتقد أنها تأتي من باب استغلال الأوضاع والمساومة.. بمعنى أن نيبوشا.. عمله كان مثار إعجاب الجميع.. وأحدث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الفريق.. وبالتالي فإن مطالبته بزيادة راتبه ومقدم عقده.. هي مطالبة منطقية.. وواقعية.. جراء ما بذله من جهد كبير مع الفريق..!

دائماً.. نحن ضد مثل هذه المساومات.. ونرفض لي الذراع.. سواء كان ذلك من مدرب أو لاعب.. غير أن نيبوشا.. حالة مختلفة.. ومختلفة تماماً.. فالأهلاويون كرماء.. ونيبوشا يستاهل.. وعندما نقول يستاهل.. فهو بالفعل كذلك.. ثم إن الأهلي.. ربما لو رفض هذه الزيادة.. فسيتعاقد مع جهاز فني لن تقل قيمته عن ما طلبه نيبوشا.. سوى مبلغ قليل.. ثم من يضمن نجاح المدرب الجديد.. وفي حالة فشله فإن الخزينة الأهلاوية ستتحمل مبالغ أكبر.. نتيجة الشروط الجزائية.. والتعاقد مع مدرب آخر.. فالزيادة مع مدرب أثبت نجاحه.. أفضل وبمراحل من (المخاطرة) بالتعاقد مع اسم جديد.. حتى وإن كان هذا الاسم.. يحمل سجلا جيدا.. فهذا ليس كافياً لنجاحه..؟!

الهلال والفيديو..!

التسابق الفضائي بين الأندية.. بافتتاح قنوات فضائية.. تسابق جميل.. نحو مزيد من الانفتاح الإعلامي.. خاصة أن هذه القنوات سيكون لها مردود مالي جيد للأندية.. وقد بدأ هذه الخطوة.. نادي الهلال.. ثم تبعه النصر.. وسيلحقهما بقية الأندية.. في القادم من الأيام..!

وشخصياً أعتبر قناة النصر هي الأفضل.. بسبب نقاوة الصورة.. كأنها تعرض من داخل (مكتبة التلفزيون) هذا فضلاً عن وجود مراسل ونقل مباشر لبعض الأحداث النصراوية.. لكن ما يلفت الانتباه هو أن النصراويين كانوا على علم مسبق بأنهم سينشئون قناة فضائية والدليل على ذلك.. الكم الكبير من تواجد مواد المباريات داخل القناة.. ولكن السؤال الذي يفرض نفسه.. هل القائمون على قناة النصر.. قاموا بشراء المباريات.. من القنوات صاحبة امتياز النقل.. إذا كانت الإجابة بنعم.. فأين هم الهلاليون.. من الإقدام على مثل هذه الخطوة من شراء المباريات مباشرة.. بدلاً من الاعتماد على بث المباريات من واقع أشرطة الفديو.. وتنقل شعار القناة أي قناة الزعيم من جانب إلى آخر.. تجنبا لإظهار شعار القناة الناقلة..؟!

الواضح أن المباريات التي تعرض في قناة النصر أفضل (كولتي) أي بمعنى أفضل (نقاوة) وكأنك تشاهد القناة صاحبة الامتياز للنقل.. مما يؤكد أن تلك المواد خرجت من (مكتبة التلفزيون) لا من محلات الفديو كما هو الحال في قناة الزعيم.. فهل سيخرج لنا أحد المسؤولين في تلفزيوننا العزيز ليوضح لنا.. كم هي تعرفة المباريات القديمة.. وهل بالفعل تم بيعها لمصلحة قناة النصر.. وهل لو طلبت الأندية شراء أشرطة مبارياتها فسيسمح لها..؟!

أم على الأقل يخرج لنا أحد مسؤولي قناة النصر.. ليوضح لنا.. كيف حصلوا على أشرطة مبارياتهم.. كون المشاهد.. من خلال مشاهدته.. يدرك تماماً.. أن ما تعرضه قناة النصر.. لم يحصل عليها من محلات الفديو.. كما هو في قناة الهلال..؟!

بقايا

** صلاح الدين عقال (مكسب) كبير للاتفاق و(خسارة) كبيرة للطائي..!

** مبادرة عضو شرف التعاون ناصر الرشودي في تكريم مدير رعاية الشباب بالقصيم ودعوة عدد من رياضيي المنطقة كانت (مبادرة) رائعة..!

** إذا كانت (قناعات) الاتحاديين مجتمعة بأن ديمتري هو سبب ضياع البطولتين من الاتحاد فلماذا لم يستبعد قبل ضياع البطولة الثالثة..؟!

** لا أدري ماذا فعل الوحدة أمام الشباب ليلة البارحة.. لكن في كل الأحوال فريق الوحدة كسب احترام الجميع هذا الموسم..!

آخر الكلام

استقالة الأمير نواف بن سعد لا شك أنها (خسارة) كبيرة للوسط الرياضي.. كون الأمير من الشخصيات التي أثبتت تميزها خلال فترة عملها السابق..!

yazid1-5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد