Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
تأهلوا لنصف نهائي الدوري
الفرسان قلبوها على الليث

* كتب - سلطان الجلمود:

حوّل فريق الوحدة يوم أمس خسارته إلى فوز أمام ضيفه فريق الشباب في إطار لقاءات المربع الذهبي وتأهلوا لملاقاة فريق الاتحاد صاحب المركز الثاني يوم الخميس القادم.

وجاء فوز الوحدة مستحقاً بنتيجة هدفين مقابل هدف واستحوذ لاعبو الوحدة على معظم فترات اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني سجّل ناجي مجرشي هدف الشباب عند الدقيقة الثالثة قبل أن يسجل طلال الخيبري هدف الوحدة الأول في الدقيقة 31 ثم أضاف زميله داود أنداوي هدف الوحدة الثاني في الدقيقة 35 من نفس الشوط.

أفضلية الوحدة قابلتها سلبية من فريق الشباب خصوصاً من حارسه محمد خوجة الذي كان السبب المباشر في ولوج الهدفين بجانب مدربه الذي كانت تبديلاته غير منطقية عطفاً على سير المباراة.

أشرك المدير الفني لفريق الشباب جوزيه موريس العناصر التالية: محمد خوجة وصالح صديق وعبدالمحسن الدوسري وحسن معاذ وعبدالله الاسطا وفي الوسط نشأت أكرم وأترام وعبده عطيف ويوسف الموينع وأحمد عطيف وفي المقدمة ناجي مجرشي.

وأعتمد على طريقة 4-5-1 حيث أوعز إلى لاعبي الدفاع بالمساندة المستمرة للخطوط الخلفية، وأرسال الكرات الطويلة أو الاختراق من العمق في حالة الهجمة بسبب المساندة المستمرة من قبل الأظهر للدفاع.

في الجانب المقابل أشرك بوكير مدرب الوحدة العناصر التالية: عساف القرني وأسامة هوساوي وكامل الموسى وكامل فلاتة وفي الوسط حمادجي وفلاديمير وداود أنداي وماجد الهزاني وخالد الحازمي وفي المقدمة الثنائي علاء الكويكبي وناصر الشمراني وتعتمد طريقة 4-4-2 حيث وضح اعتماده على الجهة اليمنى في ظل مساندة مستمرة من قبل حمادجي وفلاديمير لخط المقدمة.

الشوط الأول

منذ البداية وضح الحماس والاصرار والاندفاع من قِبل لاعبي الوحدة حيث شكّلوا خطورة كبيرة على مرمى الشباب في الدقائق الأولى وأضاع مهاجموه العديد من الفرص كان أبرزها عند الدقيقة 6 عن طريق ناصر الشمراني الذي تلاعب بمدافعي الشباب قبل أن ترتطم كرته في القائم الأيسر.

وبعدها بدقيقتين أنقذ محمد خوجة مرماه من هدف بعد أن نجح في إبعاد تسديد علاء الكويكبي.

وفي الجانب المقابل لم تكن هناك هجمات لفريق الشباب إلا بعد 12 دقيقة في أول محاولة للتهديف بعد أن تلقى ناجي مجرشي تمريرة من عبده عطيف خرج لها عساف القرني وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلى ناجي ولكن الحكم النمساوي منح البطاقة الصفراء لعساف القرني بسبب امساكه الكرة خارج منطقة الجزاء.

تواصل ضغط فريق الوحدة على مرمى الشباب وتنوعت الهجمات ولكن تفنن لاعبوه في إضاعة الفرصة تلو الأخرى حيث ذهبت تسديده كامل الموسى عند الدقيقة 29 إلى خارج المرمى بعد جملة من التمريرات وصلت للشهراني الذي جهزها لكامل.

وفي الدقيقة 32 قدم محمد خوجة كرة على طبق من ذهب بعد أن فشل في الإمساك بالكرة وأفلتت منه لتصل إلى الشمراني الذي سددها فوق العارضة.

وفي الدقائق الأخيرة وتحديداً عند الدقيقة 43 نجح عساف القرني في الإمساك بتسديدة عبدالله الأسطاء من خط المرمى بعد كرة ثابتة.. لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت البداية هجومية من قبل الفريق الشبابي الذي بادر بالهجوم حيث لم تمض أكثر من ثلاث دقائق حتى تمكن ناجي مجرشي من افتتاح التسجيل بعد أن أحرز الهدف الشبابي الأول إثر تلقيه رأسية جميلة من أترام داخل منطقة الجزاء لم يتوان مجرشي في تسديدها إلى المرمى حيث لم يشاهدها عساف القرني إلا وهي تهز الشباك.

بعد هذا الهدف قام مدرب الوحدة بإجراء تبديل بدخول سليمان أميدو وعيسى المحياني كبدلاء لكامل فلاتة وأسامة هوساوي وساهم هذا التبديل في وجود أفضلية لفريق الوحدة الذي استحوذ على منطقة المناورة وزاد من ذلك تبديلات مدرب الشباب جوزيه موريس الذي أخرج ناجي مجرشي وأترام وأشرك فيصل السلطان ووليد الجيزاني.

وتوالت الهجمات الوحداوية على فريق الشباب الذي تراجع لاعبوه واعتمدوا على الكرات الطويلة للمهاجمين وعند الدقيقة 15 نجح محمد خوجة في ابعاد تسديدة المحياني وبعدها بخمس دقائق أبعد أيضاً تسديدة حماد جي.

وعند الدقيقة 28 أنقذ عبدالله الاسطاء مرماه من هدف بعد أن أبعد كرة من على خط المرمى.

الخيبري يعدل للوحدة

وفي الدقيقة 31 نجح البديل الوحداوي طلال الخيبري في تسجيل هدف الوحدة الأول بعد أن استغل كرة عادت من محمد خوجة الذي أبعد تسديدة عيسى المحياني فلم يتوان الخيبري في تسديدها في الشباك كهدف تعادل لفريقه.وفي الدقيقة 34 أضاع فيصل السلطان فرصة هدف بعد أن سدد الكرة بجوار القائم.

أنداي يضيف هدفاً ثانياً

وعند الدقيقة 35 استغل داود أنداي الخطأ الذي أحدثه حارس فريق الشباب محمد خوجة بعد أن فشل في الامساك بكرة ناصر الشمراني الهوائية لتعود إلى داود انداي الذي سددها في المرمى الخالي كهدف ثان للوحدة.

تراجع بعد ذلك لاعبو الوحدة من أجل الحفاظ على مرماهم في حين بادر الشباب بالهجوم وأشرك جوزيه موريس عبدالله الشهيل كبديل لحسن معاذ ولم يشكل هجوم الشباب أي خطورة على مرمى الوحدة بسبب الكثافة العددية.

وفي دقائق الوقت بدل الضائع أضاع ناصر الشمراني فرصة هدف ثالث للوحدة بعد أن تباطأ في تسديد تمريرة علاء الكويكبي ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة نهاية الشوط والمباراة بفوز الوحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد