Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
تأهل يحيى حبيب وقاحص والزاكي وآل حيدر والصبياني
الخويلدي يحقق أول ذهبية سعودية في القوى العربية

* عمان - الموفد الإعلامي ناصر العساف:

انتزع الواثب السعودي محمد الخويلدي أولى الذهبيات السعودية في البطولة العربية الخامسة عشرة لألعاب القوى للكبار التي اقيمت في العاصمة الأردنية عمان وجاء تحقيق الخويلدي لذهبية الوثب الطويل بعد ان قفز بمسافة 7.93 متر في مكانة الفضية للمغربي أحمد بن عدو بمسافة 7.79 متر ونال الكويتي الميدالية البرونزية بمسافة 7.77 متر وجاء العداء أحمد فايز رابعاً بمسافة 7.54 متر وكان مندوب رئيس مجلس النواب الاداري نايف الفايز

قد افتتح البطولة عصر أمس الجمعة على ارض ملعب عمان الدولي بمدينة الحسين الرياضية وبحضور رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي والامين العام إبراهيم العويران واشتمل حفل الافتتاح على طابور العرض عرض الفرق وكلمة اللجنة المنظمة للبطولة وكلمة الاتحاد العربي قبل ان يتم قسم البطولة وإعلان افتتاح البطولة.

وشهدت فعاليات اليوم الاول تأهل العداء السعودي يحيى حبيب وزميله يحيي قاحص لنهائي سباق 100متر للدور النصف النهائي بوصولهما متصدرين التصفيات، كما تأهل للدور النهائي لسباق 400 متر العدائين حامد البيشي وإسماعيل الصبياني عقب فوزهما المركزي الأول والثاني في تصفيات المجموعتين للدور النصف النهائي.

فيما حجز المتسابقين علي الزاكي وسامي آل حيدر مكانهما في الدور النهائي لسباق 110 أمتار حواجز، بعد أن تأهلا من الدور النصف النهائي. حيث جاء الأول بزمن 14.17 ثانية فيما جاء الثاني بزمن 14.61 ثانية.

منافسات اليوم الثاني

يطمح السعوديون لليوم الثاني إلى تحقيق عدد من الميداليات حيث سيكون العداء يحيى حبيب مرشحاً قوياً في انتزاع ذهبية سباق 100 متر بجانب زميله يحيى قاحص. كما ان العداء حامد البيشي مرشح قوي لسباق 400 متر والذي سيشاركه في النهائي اليوم زميله الشاب إسماعيل الصبياني كم ستكون المشاركة في مسابقة القرص عن طريق سعد البقمي وفي سباق 110 أمتار حواجز يطمح العداءان علي الزاكي وسامي آل حيدر على تحقيق إنجاز عربي.

وينطبق الوضع على زميله دعيج الصقعي الذي سيشارك في مسابقة القفز بالعصا ويدخل العداءان علي الدرعان ومحمد شاوين للدور النهائي لسباق 800 متر و 1500 متر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد