Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
بعد أن حطم الفريق الأزرق كل الأرقام القياسية في المسابقة وانتزع البطولة منذ وقت مبكر
تتويج (الزعيم الشاب) بطلاً للدوري

* كتب - طارق العبودي:

توّج أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي مساء أمس فريق الهلال بطلاً للدوري الممتاز لدرجة الشباب وسلّم قائده حسين خيرات كأس البطولة وقلّد زملاءه الميداليات الذهبية فيما سلم إدارة النادي شيكاً بمبلغ 100.000 ريال وهي المكافأة المحددة من اتحاد الكرة للفريق الفائز بالبطولة.

وجرت مراسم التتويج في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بحضور بعض منسوبي اتحاد الكرة وعدد من الإدارة الهلالية وجماهير متوسطة العدد احتفلت مع نجوم المستقبل الأزرق بهذا الإنجاز الجديد والمستحق وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الهلال والاتفاق ضمن الجولة الختامية للمسابقة والتي لعبها الفريق الهلالي لمجرد تأدية واجب وتحصيل حاصل بعد حسم البطولة لصالحه قبل ختام المنافسات بجولتين مبتعداً عن أقرب منافسيه ب7 نقاط، فيما كان الاتفاق يلعب بفرصة الفوز والفوز فقط حتى يضمن المركز الثالث أو الرابع في أقل الأحوال وهو ما تحقق له بالفعل حينما أبدع نجومه وقدموا مستوى مميزاً في الحصة الثانية محولين خسارتهم بهدف في الحصة الأولى إلى فوز كبير ب3 أهداف مقابل هدف، مستغلين (تواضع) أداء الفريق البطل في هذه المباراة بالذات حيث كان لاعبو الهلال تائهين وسط الملعب ويلعبون بلا روح أو حماس (!!) وأفسدوا فرحتهم وفرحة جماهيرهم بالبطولة.

ولم ترتق المباراة في مجملها إلى ما كان مأمول من فريقين أحدهما (بطل المسابقة) والآخر من (فرق المقدمة) حيث كان الأداء أقل من المتوسط وشهد في حصته الأولى تبادلاً للسيطرة وعدة هجمات للطرفين، انتهت إحداها إلى ضربة جزاء هلالية سجل منها أحمد الفريدي هدف الهلال الوحيد.

وفي الحصة الثانية ظهر الفريق الاتفاقي في أحسن حالاته وسيطر سيطرة تامة وسجّل ثلاثة أهداف كانت قابلة للزيادة في ظل انهيار هلالي ساهم فيه المدرب الروماني ماريان بوندرا بتشكيله الخاطئ منذ البداية، حينما أراح نجم المنتخب الأولمبي عبدالعزيز الدوسري واحتفظ به إلى جانبه حتى الدقائق الأخيرة وكذلك فعل مع راقي فلاته، ثم إخراجه للهداف عبدالعزيز الكلثم على حساب الهجوم، إضافة إلى الطرد المبكر لقائد الهلال ومدافعه الصلب حسن خيرات مطلع الحصة الثانية، حينما عرقل لاعباً اتفاقياً في وضع شبه انفراد.

وجاءت الأهداف الاتفاقية الثلاثة من ضربة جزاء ثم خطأ من خارج المنطقة ثم انفراد كان خلالها المهاجم الاتفاقي في وضع (تسلل) واضح فات على الحكم ومساعده!!

هذه النتيجة لم تؤثر على صدارة الهلال كونه يمتلك رصيداً ورقماً (قياسياً) من النقاط بلغ 57 نقطة فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 40 نقطة أبقته رابعاً متخلفاً عن الشباب بفارق الأهداف.

فريق الهلال حقق كل الأرقام القياسية في هذه المسابقة إذ كان أكثر الفرق فوزاً بـ19 مباراة وأقلها خسارة (3 مرات) ولم يتعادل أبداً وأقواها هجوماً (58 هدفاً) وأقواها دفاعاً (15 هدفاً).

هذه هي المرة الثامنة التي يحقق فيها شباب الهلال البطولة إذ سبق وأن حققوها (5) مرات بالنظام القديم و(3) مرات بنظام الدوري.

فيصل عبدالهادي أمين عام اتحاد الكرة كان محل حفاوة وتكريم من قبل الإدارة الهلالية والجماهير الحاضرة.

تغطية إعلامية واسعة حظي بها حفل التتويج من قبل الصحف المحلية ومواقع الإنترنت وبعض القنوات في الوقت الذي غابت فيه القناة المتخصصة رغم امتيازات النقل الحصري!

فرحة كبرى تضاهي فرحة كسب البطولة أو تفوقها أظهرها الاتفاقيون بعد الفوز!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد