Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/05/2007 G Issue 12651
الريـاضيـة
السبت 2 جمادى الأول 1428   العدد  12651
مدرب المنتخب البرازيلي يستدعي رونالدينيو وكاكا للمشاركة أمام إنجلترا وتركيا

قام دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم بوضع اسمي النجمين رونالدينيو وكاكا ضمن قائمة اللاعبين للمشاركة في المباراتين الوديتين المقررتين أمام منتخبي إنجلترا وتركيا في الأول والخامس من حزيران-يونيو المقبل.

وكان رونالدينيو لاعب برشلونة الإسباني وكاكا لاعب ميلان الإيطالي قد طالبا رسميا باستبعادهما من المشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقرر إقامتها في فنزويلا من 26 حزيران - يونيو إلى 15 تموز-يوليو ولكن دونجا لا يزال يرغب في مشاركتهما في مباريات الاستعداد.

وقال المدرب (من ناحية المبدأ هما مستبعدان من كوبا أمريكا ولكننا لا بد أن نفكر في ما هو أفضل بالنسبة للمنتخب، لن يتوفر لنا الوقت بالفعل للتدرب من أجل تلك المباريات ولذلك سنعتمد على أساس موجود بالفعل).

وأكد دونجا أنه كان يرغب مشاركة رونالدينيو وكاكا في البطولة القارية أيضا ولكنه لم يشكك في التزامهما الطويل الأمد تجاه المنتخب، وقال دونجا (أعتقد أن لديهما التزاما ناحية المنتخب، كل لاعب يحتاج بعض الوقت ليستعيد لياقته ولا بد أن نحترم ذلك).

ودعا دونجا خمسة لاعبين آخرين فقط ممن شاركوا في المنتخب البرازيلي الذي خرج من دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وهم المهاجم روبينيو ولاعبي خط الوسط جلبرتو سيلفا ومينييرو والمدافعين خوان وجلبرتو.

وأشار المدرب قائلا: بعد ما حدث في كأس العالم.. الجرح لا يزال مفتوحا بالنسبة لمشجعي البرازيل.

والآن لا بد أن نبني روح المنتخب البرازيلي في هذه المجموعة.

وشهدت القائمة التي أعلنها دونجا في ريو دي جانيرو ثلاث مفاجآت أخرى حيث تضمنت أليكس سيلفا مدافع ساو باولو وأفونسو ألفيس مهاجم هيرنفين الهولندي وجو مهاجم فريق سسكا الروسي.

ومن المقرر أن يشارك الثلاثة لاعبين للمرة الأولى مع المنتخب البرازيلي.

وستشكل المباراة الودية المقررة أمام منتخب إنجلترا في أول حزيران - يونيو افتتاحا رسميا لإستاد (ويمبلي) الجديد في لندن.

وسيكون الاختبار الثاني للفريق البرازيلي قبل بطولة كوبا أمريكا في اليوم الخامس من الشهر المقبل بمدينة دورتموند الألمانية عندما يلتقي مع المنتخب التركي.

وسيخضع دونجا لاختبار صعب في فنزويلا بعد بطولة كأس العالم التي شهدت إخفاق المنتخب البرازيلي الحائز على لقب بطولة كأس العالم خمس مرات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد