Al Jazirah NewsPaper Monday  21/05/2007 G Issue 12653
الاقتصادية
الأثنين 4 جمادى الأول 1428   العدد  12653
أبوالنصر: مستمرون في ابتكار المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

* جدة - الجزيرة:

أوضح عبدالكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن طرح جزء من أسهم شركة الأهلي للتكافل للاكتتاب العام يعد أحد أهم مبادرات البنك للدخول في قطاع حيوي كقطاع التأمين في المملكة وذلك بعد أن أصبح البنك مرجعاً فيما يتعلق بالمنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن شركة الأهلي للتكافل هي شركة سعودية مساهمة جديدة يطرحها البنك الأهلي بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة في مجال التأمين وخدمات التأمين إضافة لعدد من المستثمرين المحليين.

وتختص الشركة في تقديم منتجات وخدمات التأمين المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (التكافل) علما بأنها قد طرحت جزءاً من أسهمها للاكتتاب العام يوم السبت الماضي الموافق 19 مايو لعام 2007م.

من جانبه ذكر خالد اللقاني مدير عام شركة الأهلي للتكافل أنه من المتوقع أن يحظى هذا الاكتتاب بإقبال كبير من قبل المواطنين بما عُرِف عنهم من وعي بقدرة وإمكانات البنك الأهلي وما يتمتع به من كفاءات وما يتضمنه سجله من نجاحات متواصلة في تطوير وابتكار المنتجات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأضاف، إن ما تسعى إليه (الأهلي للتكافل) هو تقديم خدمات تتوافر فيها المعايير الشرعيه للتأمين كما وتتيح للمشتركين بها تحقيق راحة البال من خلال مفهوم التبرع بالإضافة إلى ذلك، فإن (الأهلي للتكافل) تتضمن نظاماً للادخار البعيد المدى ويساهم في الوفاء بالاحتياجات والالتزامات الاجتماعية نحو العائلة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد