Al Jazirah NewsPaper Monday  21/05/2007 G Issue 12653
الريـاضيـة
الأثنين 4 جمادى الأول 1428   العدد  12653
رؤية
شفافية الحوار .. استشراف نصر المستقبل
محمد العبدالوهاب

منذ فترة طويلة .. لم يحدث أن توجَّهت إلى أيٍّ من أنديتنا الرياضية - على غير عادة - وذلك لسببين أولهما ظروفي العملية وأخرى تتمثّل في المناسبات الأُسرية .. بل لم يكن عندي الوقت نحو التفكير بهذا الشيء وكان حرصي يتركز في أن يكون التوجُّه أو الاستماع عن ما يدور هناك عن طريق الزملاء الصحفيين عبر الصحافة الرياضية.

غير أنّ الإعلان عن عزم الإدارة النصراوية بعقد مواجهة أو مناظرة حسب ما جاء .. جعلني أتحرّر من الأسباب التي أوردتها في مطلع مقالي! لقناعة راسخة بأنّ المواجهة التي تعقد بمناسبة أو غيرها أشبه بمباراة كروية جماهيرية حافلة بالندية والإثارة، فضلاً على كونها دائماً ما تحفل نتائجها - غير متكافئة - لا من الطرف هذا أو ذاك .. والتي عادة ما تحمل إلى جهة غير عادلة!

أقول .. كان الشعور ينتابني وأنا في طريقي لمقر النادي النصراوي بأنّ تلك المناظرة ستحمل في طيّاتها الكثير من الأمور التي ستعجِّل بإعادة الأصفر إلى مكانه الذي افتقده منذ اعتزال نجومه الكبار.

.. وأحمل أيضاً وأنا في طريقي إلى هناك إيماناً مطلقاً بأنّ المرض الذي يهدد الصحة لا يعالج بالاسبرين أو السولفا .. وأنّ المعالجات الصريحة والواضحة والجزئية دائماً ما تكون أسرع إيجابية وأكثر ضماناً لعودة الإنسان إلى حياته الطبيعية!.

... ... لعلها مقدمة كان لا بد منها للدخول في الموضوع ...

مجدداً .. أنقل ما أحبطت فيه عبر تلك المناظرة استوقفت كثيراً مع بعض المداخلات التي جاءت من محب إلى محبوبه.

- ما هي الفائدة التي جناها الفريق من تلك المناوشات والبيانات التي كنا نطالعها على أعمدة الصحف .. بدلاً من أن تكون هناك مانشتات ترمز لأحقية النصر بتلك البطولة؟!

- هل الفريق قادر على تقديم مواهب جديدة وبالتالي قادرة على حمل الفريق لمنصات التتويج؟!

- كيف تدعون المختلفين على دور وعمل الإدارة النصراوية وأنتم أول المختلفين فيما بينكم؟!

- هل الإدارة النصراوية مقتنعة من الأداء والمستويات والنتائج التي قدمتها بعض العناصر - المتهالكة - بالفريق؟!

بل من المصادفات الطريفة أنّ أحد عناصر الفريق السابقة - غير المرغوب فيها - جاء يطالب الإدارة بحقه الاحترافي!! رغم مستواه الفني الذي يفوق جميع عناصر الفريق الحالية!! وقد قوبل طلبه - كالعادة - بالمماطلة .. فما كان من أحدهم إلاّ أن قال: كيف يطالبون اللاعبين بالولاء وهم لا يملكون حقهم بالوفاء؟!.. .. ويبدو لي أيضاً .. أنّ الإدارة لم تكن تتوقّع بأن تحظى تلك المناظرة من سماع وجهات نظر وآراء الآخرين إلى طلب بأن تكون هناك مناظرة فيما بينهم كإدارة وبالتالي مدى قدرتها على رسم إشراقة نصر مستقبل يأخذ من اسمه نصيباً!! ولا أود أن أزيد.

آخر المطاف

قالوا ..

أحياناً يكون من الكي الدواء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد