Al Jazirah NewsPaper Monday  21/05/2007 G Issue 12653
الريـاضيـة
الأثنين 4 جمادى الأول 1428   العدد  12653
اليوم ختام البطولة.. وأربع ميداليات تفصل الأخضر عن اللقب
رباعي التتابع يضيف الذهبية الثالثة للقوى السعودية

* الموفد الإعلامي من عمان - ناصر العساف:

انتزع فريق التتابع السعودي 4\100الميدالية الذهبية الثالثة للمنتخب السعودي في اليوم الثالث لمنافسات البطولة العربية الخامسة عشرة لألعاب القوى التي تختتم اليوم على مضمار وميدان ملعب عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان. وجاءت الذهبية السعودية أمس لترفع رصيدهم من الذهب إلى ثلاث ميداليات. وتوج العداءان يحيى حبيب وسالم اليامي ويحيى قاحص وحامد البيتي جهودهم بذهب التتابع عندما أنهوا السياق بزمن 39.53 ثانية مؤكدين سيطرتهم العربية على هذه السباقات تاركين المركز الثاني والميدالية الفضية للفريق العماني الذي جاء بزمن 40.25 ثانية فيما ذهبت البرونزية للفريق القطري الذي وصل بزمن 40.53 ثانية.

واقترب لاعب العشاري محمد القريع من تحقيق ذهب مسابقة العشاري بعد أن وسع الفارق بينه وأقرب منافسيه وهو اللاعب الجزائري بعد أن تفوق في مسابقات اليوم الأول أمس وهي فعاليات الوثب العالي وسباق 400م وسباق 100 والوثب الطويل ودفع الكرة الحديدية جامعاً 4053 نقطة فيما للجزائري 3511 نقطة.

كما تأهل لنهائي سباق الـ200م العداءان حامد البيشي والذي تأهل أولاً على تصفيته الأولى بزمن 21.35 ثانية، فيما تأهل زميله ماهر إبراهيم لنهائي اليوم بزمن 21.50 ثانية.

وتختتم مساء اليوم فعاليات البطولة عقب أربعة أيام من المنافسة القوية ويطمح السعوديون اليوم إلى المحافظة على اللقب العربي الذي حققوه في البطولة السابقة في تونس.

واليوم ستكون عيون السعوديين على نيل أربع ذهبيات الأولى من خلال فعاليات العشاري الذي أصبح اللاعب محمد القريع مرشحاً لنيل ذهبيته والذي يتقدم على أقرب منافسيه وهو اللاعب الجزائري بفارق أكثر من 500 نقطة التي حققها أمس حيث سيشارك القريع اليوم في 5 منافسات؛ القرص والزانة والرمح وسباق الـ1500 وسباق 110م حواجز، ومن المتوقع أن تكون الذهبية الثانية من نصيب العداء حامد البيشي وهو المرشح الأقوى للفوز بسباق الـ200 بجانب زميله ماهر إبراهيم، ويؤمل العداء الشاب وصيف العالم للشباب في سباق 400م حواجز بندر شراحيلي في حصد ذهب السباق عندما يشارك اليوم في نهائي السباق مع زميله إدريس هوساوي، وتقف الترشيحات الأكثر لفريق التتابع السعودي 4?400 والمكون من حمدان البيشي وبندر شراحيلي وإسماعيل الصبياني وحامد البيشي، فيما ستكون المشاركة السعودية الخامسة اليوم عن طريق العدائين محمد شاوين وعماد نور في سباق 1500م والمشاركة السادسة للواثبين جميل قاسم وهاشم العقبي في مسابقة الوثب العالي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد