Al Jazirah NewsPaper Monday  21/05/2007 G Issue 12653
الريـاضيـة
الأثنين 4 جمادى الأول 1428   العدد  12653
الإثارة لا تزال مستمرة في الدوري الإسباني
برشلونة يذل أتلتيكو مدريد بسداسية ويتصدر وروبرتو كارلوس ينقذ ريال مدريد

أذل برشلونة حامل اللقب مضيفه اتلتيكو مدريد ودك شباكه 6-صفر ليستعيد الصدراة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الذي خطف له المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس هدف الفوز 3-2 على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا، فيما بقي اشبيلية في دائرة الصراع الرباعي على اللقب بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 أمس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

فعلى ملعب (فينشنتي كالديرون)، استعاد برشلونة توازنه بعد تعادل في الدوري امام بيتيس (1-1) وخسارة مذلة امام خيتافي في نصف نهائي الكأس (صفر-4)، وحقق فوزاً ساحقاً على مضيفه اتلتيكو مدريد بفضل تألق الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو بشكل خاص. وسجل برشلونة أهدافه الثلاثة الأولى في آخر 6 دقائق من الشوط الأول، وجاء اول هذه الأهداف عبر ميسي (39) الذي لعب بدلا من الارجنتيني المصاب ليو فرانكو.

وأضاف الظهير الإيطالي جانلوكا زامبروتا الهدف الثاني (44) وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، نجح ايتو في هز شباك فريق العاصمة للمرة الثالثة ليرفع رصيده إلى 11هدفا. ومع بداية الشوط الثاني، نجح البرازيلي رونالدينيو في هز شباك أصحاب الأرض للمرة الرابعة (58)، رافعا رصيده إلى 19هدفا.

وواصل ميسي المهرجان التهديفي (80)، واختتم اينيستا المهرجان التهديفي للفريق الكاتالوني بـ(90). وعلى (ستاديو نويفو كولومبينو)، ثأر ريال مدريد لخسارته ذهابا امام هويلفا صفر-3 وحقق فوزه الخامس على التوالي، منها على اشبيلية وفالنسيا منافسيه على الزعامة، بفضل هدف روبرتو كارلوس الذي سجل في الوقت بدل الضائع بعدما فرط فريقه بتقدمه بهدفين نظيفين وكان قريبا جدا من خسارة نقطتين حاسمتين في معركته للظفر باللقب الغالي فبقي على المسافة ذاتها من غريمه برشلونة. وضرب ريال مدريد باكرا وافتتح التسجيل في اول فرصة حقيقية عبر كرة رأسية من البرازيلي روبينيو، (9). وبمواصلة اللعب قبل ان يحتسب ركلة جزاء في الجهة المقابلة عندما تعرض روبينيو لخطأ من الحارس الفرنسي برتران لاكي، فانبرى لها الهولندي رود فان نيستلروي بنجاح (54)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 22هدفا وبدأت المباراة تنقلب على المضيف عندما ارتكب راموس خطأ على البديل النيجيري ايكيشوكوو اوشيه، فانبرى لها فاسكيز بنجاح (74)، ثم ضرب اوشيه مجددا قبل 4 دقائق على النهاية وادرك التعادل بتسديدة مميزة بيسراه اثر تمريرة من البديل الآخر ايتور تورنافاكا. واعتقد الجميع ان ريال مدريد فرط بنقطتين والصدارة، الا ان البرازيلي روبرتو كارلوس كان له كلمته في الوقت بدل الضائع، فخطف هدف الفوز وعلى ملعب (ريازور)، عانى اشبيلية كثيرا وجاء رد ديبورتيفو مثمرا، فافتتح رودولفو بوديبو التسجيل في الدقيقة 72 بتسديدة من اللمسة الاولى عجز اندريس بالوب عن صدها، الا ان فرحة صاحب الارض لم تدم سوى دقيقيتن لأن البرازيلي ريناتو ادرك التعادل بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها سيرجيو دودا على الجهة اليسرى. وتمكن كانوتي من خطف هدف التقدم والفوز قبل 7 دقائق على نهاية المباراة، عندما توغل لويس فابيانو في الجهة اليمنى وعزز خيتافي الذي تأهل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب برشلونة، مركزه الأوروبي بفوزه الكبير على مضيفه اسبانيول وصيف بطل كأس الاتحاد الاوروبي بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها خافي كاسكيرو (8) ومانو دل مورال (42 و71) وروبن بوليدو (55) ودانيال غيزا (65)، مقابل هدف لفريان كورو (4). وعلى (ستاديو ال مادريغال)، حذا فياريال حذو خيتافي بعد فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين من الايطالي اليسيو تاكيناردي (19) وروبن كاري (57)، مقابل هدف للبرازيلي ميلو (65).

وعلى ملعب (سيوداد دي فالنسيا)، بقي ليفانتي في دائرة الصراع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعد خسارته امام ضيفه اوساسونا 1-4 وسجل ايناكي ديسكارغا (44) هدف ليفانتي الوحيد، فيما سجل روبرتو سولدادو (18 و32 و64) الذي رفع رصيده إلى 12هدفا، وايسكوديرو راوول غارسيا (45) أهداف اوساسونا الذي اصبح في منطقة الأمان ولعب ليفانتي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 5 بعد طرد حارسه المخضرم خوسيه مولينا.

وفي مباراة مصيرية تغلب ريال سوسييداد الثامن عشر على سلتا فيغو التاسع عشر قبل الأخير بثلاثة أهداف للصربي داركو كوفاسيفيتش (46) والبرازيلي سافيو (61) وخافي برييتو (77)، مقابل هدف للبرازيلي غوستافو لوبيز (20).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد