Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/06/2007 G Issue 12668
الريـاضيـة
الثلاثاء 19 جمادى الأول 1428   العدد  12668
خسر موقعة بيكان الإيراني ويتطلع إلى التأهل لدور الأربعة اليوم
الهلال يواجه شنغاي الصيني في أخطر مباريات البطولة الآسيوية

البحرين - الموفد الإعلامي - سعد الرويس

يلعب ممثلنا في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الكرة الطائرة الفريق الهلالي عند الساعة الثالثة من ظهر اليوم الثلاثاء أهم وأقوى مواجهاته في البطولة الآسيوية المقامة في مملكة البحرين أمام فريق شنغاي الصيني، وهي المواجهة التي على ضوئها سيتحدد هوية الطرف الثاني الذي سيتأهل للدور الثاني، والذي سيرافق الفريق الإيراني. والفريق الهلالي مؤهل بنسبة كبيرة لتجاوز عقبة الفريق الصيني، خاصة بعد العرض الكبير الذي قدمه أمام بطل آسيا فريق بيكان الإيراني وخسارته بثلاثة أشواط مقابل شوط. وكان ممثلنا خسر مواجهة بيكان الإيراني 1 - 3 في لقاء وصفه المتابعون بأنه أقوى وأجمل مباريات البطولة، حيث العرض الفني الرائع من الطرفين. تقدم بيكان الايراني في الشوط الأول 25 - 23، وكسب الهلال الشوط الثاني 30- 28، وعاد الفريق الايراني وكسب الشوط الثالث 25 - 21، وأبتعه بالشوط الرابع 25 - 18. ومن خلال نتائج الأمس يكون بيكان الإيراني أول المتأهلين لدور الأربعة، وستحدد مواجهة الهلال والفريق الصيني صاحب المركز الثاني الذي سيرافق بيكان.

السبت يتألق

واصل حكمنا الدولي يعقوب السبت تألقه في البطولة، وسجل النجاح الرابع عندما قاد بنجاح لقاء شنغاي الصيني ورهات الكازاخستاني، وتلقى إشادة لجنة الحكام. ويعد السبت من أفضل وأجدر حُكام البطولة وينتظره مستقبل مشرق في تحكيم الطائرة.

القاسم يتابع لاعبي المنتخب

يتواجد في البطولة إداري منتخبنا الأول للكرة الطائرة الأستاذ صالح بن سعد القاسم؛ وذلك لمتابعة لاعبي المنتخب ومتابعة الفرق الآسيوية التي سيلعب المنتخب أمام منتخباتها.

وقد أكد القاسم صعوبة البطولة، وقال ان هذه البطولة هي أقوى البطولات الآسيوية، وأشاد بالمستويات الكبيرة التي قدمها الفريق الهلالي، وقال إن هذه العروض تؤكد تطور الطائرة السعودية، وإن حصوله على الميدالية البرونزية في آسياد الدوحة لم يكن وليد الصدفة.

القميزي: الصيني صعب

قال مساعد مدرب الهلال الكابتن عبدالعزيز القميزي إن فريق شنغاي الصيني صعب جدا، وسيدخل اللقاء وهو يبحث عن التأهل لدور الاربعة. وطالب لاعبي فريقه بمضاعفة الجهد لتجاوز عقبة الفريق الصيني، وأشار الى ان فريقه استفاد كثيرا من مواجهة بيكان التي خسرها، وقال هناك عدد من الأخطاء التي حدثت في المباراة سنعالجها في لقاء اليوم. وطمأن القميزي الجماهير الهلالية على الفريق، وقال انه لن يعود للرياض إلا بإنجاز إن شاء الله.

البخيت: المواجهة خطرة

أكد نجم الطائرة السعودية العملاق أحمد البخيت أن مواجهة اليوم التي ستجمع فريقه بفريق شنغاي الصيني صعبة جدا، وقال ان خسارة الفريق الصيني أمام بيكان الايراني ستدفعه للتعويض والبحث عن البطاقة الثانية للتأهل لدور الأربعة، مشيرا الى اصرار زملائه اللاعبين على مضاعفة الجهد وكسب الفريق الصيني والتأهل لدور الأربعة.

حفيظ: الإيراني صعب

قال نجم الكرة التونسية اللاعب نور الدين حفيظ إن فريق بيكان صعب جدا، مشيرا الى ان فريقه خرج من اللقاء بفائدة كبيرة، وقال ان زملاءه عاقدون العزم على كسب الفريق الصيني والتأهل لدور الأربعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد