Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/06/2007 G Issue 12670
الاقتصادية
الخميس 21 جمادى الأول 1428   العدد  12670
البنك الأهلي يُنظِّم الملتقى الرابع لعملاء الخزينة والشركات
باحمدان: حجم التجارة العالمية ارتفع بنسبة 1500% الخمسين سنة الماضية

الرياض - «الجزيرة»

ينظم البنك الأهلي اليوم الملتقى الرابع لعملاء الخزينة والشركات في دبي الذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم ويُشارك فيه عدد كبير من المصرفيين ونُخبة من رجال المال والأعمال وكبار مسؤولي البنك. وأوضح عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن البنك عبر تاريخه كان شريكاً فاعلاً وداعماً رئيسياً للنمو والتطور الذي شهدته الحركة التجارية والصناعية في المملكة، كما أن سجله حافل بالتعاون البنّاء مع الكثير من المؤسسات الوطنية.

وأضاف أنه على ضوء التحولات الإيجابية الاستثنائية التي يشهدها اقتصادنا الوطني منذ عدة سنوات لا سيما بعد انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، قام البنك باتخاذ حزمة من الإجراءات والتوجُّهات الاستراتيجية التي من شأنها ضمان استمرار ريادته للعمل المصرفي ليس في المملكة وحسب بل وعلى المستوى الإقليمي. وأضاف باحمدان أن تأثير العولمة على حركة الاستثمارات والأسواق المالية والاقتصادات أصبحت أكثر من السابق مع تراجع الحواجز أمام حركة التجارة العالمية التي ارتفعت بنحو 1500% خلال الخمسين سنة الماضية حيث تغيرت أنماط الاستهلاك وأسهمت التقنية الحديثة في إزالة الحدود الجغرافية أمام المتسوقين الذين أصبح في مقدورهم الوصول إلى كافة منافذ المعاملات التجارية في شتى أنحاء العالم وعلى مدار الساعة طوال العام.

من جانبه أشار عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن الهدف من إقامة هذه الملتقيات هو تعزيز علاقة البنك الأهلي بعملائه الأساسيين الذين يعتز بهم ويسعى دوماً لتوفير خدمات راقية وحلول مالية مبتكرة وفعالة لدعم أعمالهم ومشاريعهم، وأضاف أن هذا الملتقى هو حلقة من حلقات التواصل ذات القيمة المُضافة. .

وأوضح أن البنك يعقد ملتقاه الرابع انطلاقاً من رؤيته الطموحة بأن يكون مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً وتعزيزاً للدور الريادي الذي يلعبه البنك في المنطقة، كما ينعقد ملتقى هذا العام بعد أن أكمل البنك العديد من الإجراءات والخطوات الرئيسية التي كان من أبرزها زيادة رأس ماله المدفوع من تسعة مليارات ريال إلى خمسة عشر مليار ريال وتأسيس شركة الأهلي كابيتال التي ستقوم بالتركيز على الجوانب الاستثمارية وكذلك تأسيس شركة الأهلي للتكافل التي تعنى بالصناعة التأمينية وذلك لتلبية احتياجات عملائنا المستقبلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد