Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/06/2007 G Issue 12670
الاقتصادية
الخميس 21 جمادى الأول 1428   العدد  12670
بينها مزارع سيدات أعمال
أمير منطقة تبوك يكرم الفائزين بجائزة المزارع النموذجية

تبوك - ماجد العنزي

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أول أمس ثلاثين مزارعاً ومزارعة فازوا بجائزة سموه للمزارع النموذجية لهذا العام في عامها السادس عشر من محافظات ومراكز ومدن منطقة تبوك وذلك خلال الحفل الذي أقامته اللجنة العليا للجائزة في شركة تبوك للتنمية الزراعية.

كما رعى سموه الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ثم ألقيت كلمة المزارعين الفائزين بهذه الجائزة ألقاها نيابة عنهم عبد المجيد الإمام نوه خلالها بما حققته السياسة الزراعية التي انتهجتها الدولة من أرقام قياسية في زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي في فترة وجيزة من الزمن، مشيراً إلى أن الزراعة أضحت أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني، وقال لقد تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي إلى تصدير الفائض للعالم الخارجي، عقب ذلك ألقيت كلمة لجنة الجائزة ألقاها مدير عام شركة تبوك للتنمية الزراعية المهندس سعد السواط أكد خلالها النجاح الذي تحقق لهذه الجائزة الذي جاء بدعم ومتابعة من سمو أمير المنطقة، مشيراً إلى أن استمرار الجائزة عاما بعد آخر دليل على نجاحها ووصولها إلى الأهداف التي انطلقت من أجلها. وبين أن الإنتاج الزراعي السعودي أسهم في الحد من التضخم داخل البلاد وتوفير الأمن الغذائي الخاضع لإشراف الجهات الرقابية المتخصصة بالمملكة مضيفاً أنه بلغ عدد الذين حصلوا على هذه الجائزة خلال مسيرتها 480 مزارعاً على مدار أعوامها الستة عشر الماضية. وأكد أن لجنة الجائزة تسعى دوما للتطوير بما يتماشى والتطور الحاصل في جميع مجالات العمل بالمملكة.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بتسليم الشهادات والجوائز على المزارعين الفائزين بالجائزة ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس لجنة الجائزة المهندس واصل الحربي.

وعقب الحفل أعرب سمو أمير منطقة تبوك عن فخره بما شاهده من نهضة كبيرة للزراعة وتكريم المزارعين من أبناء المنطقة دليل على نجاح الجائزة وتنوعها. وأشاد سموه في تصريح صحفي بفوز مزارع للنساء ونجاحها في كسب الجائزة، وقال: إن هذا يدل على أن العمل الشريف هو العمل الذي كفله الإسلام بكل شرائحه، وأكد سموه أن النهضة الزراعية بالمملكة بدأت بحكمة وقرارات سديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد رحمه الله وسار عليها ودعمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظهم الله. وحول التحديات التي ستواجهها المملكة عقب انضمامها لمنظمة التجارة العالمية قال سموه: نحن جزء من العالم وما يواجهه العالم نحن نواجهه ولدينا المقدرة على أن نواجهه بكل ثبات وقوة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد