Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/06/2007 G Issue 12670
الاقتصادية
الخميس 21 جمادى الأول 1428   العدد  12670
صندوق الأوبك يقدم جائزة لمنظمة قرى الأطفال.. الحربش:
أفيد مستعدة لزيادة دعم منطقة الكاريبي

كاراكاس - فنزويلا -الجزيرة

أعلن مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) السيد سليمان الجاسر الحربش في خطاب ألقاه بمناسبة انعقاد اللقاء السنوي ال37 لمجلس محافظي بنك التنمية الكاريبي في كاراكاس بفنزويلا في 31 مايو - ايار عن استعداد افيد لزيادة حجم دعمه المالي للبلدان الشركاء في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. وقد أشار المدير العام إلى أن مرافق التمويل الجديدة التي تم تأسيسها مؤخراً مثل برنامج تمويل التجارة سيسمح ل (افيد) بتكثيف أنشطة الإقراض لديه في المنطقة، وسيتم تقديم هذه التمويلات الاضافية من خلال مرفقي القطاع الخاص والتمويل التجاري، هذا بالإضافة إلى برامج المنح وبرامج الإقراض التقليدية.

وذكر السيد سليمان الحربش أن من أهداف الزيارة إلى كاراكاس الاجتماع بالوفود والتعبير عن دعمنا، والبحث عن سبل التعاون مع مؤسسات التمويل الانمائي الأخرى.

وقد التقى وفد (افيد) بكبار موظفي المؤسسات المختلفة التي من بينها مؤسسة انديان للتنمية، والبنك الكاريبي للتنمية، وبنك التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية فنزويلا البوليفارية، وقد تم استعراض وتبادل وجهات النظر، وبحث سبل تعزيز التعاون، كما تم عقد اللقاءات الفنية مع الموظفين المسؤولين من البلدان التي حضرت لمناقشة سبل الشراكة في المستقبل. وقد تضمنت الزيارة عقد مباحثات بين وفد افيد وكبار المسؤولين في فنزويلا شملت معالي وزير التخطيط والتنمية، السيد هورخه جيورداني، ومعالي وزير المالية السيد رودريجو كابيزا روميرو. هذا وتعد جمهورية فنزويلا البوليفارية أحد البلدان الأعضاء البارزين والداعمين لرسالة أفيد الذي يتخذ من فيينا مقرا له.

من جانب آخر منح صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) جائزته السنوية للتنمية لعام 2007 لمنظمة قرى أطفال SOS، وهي منظمة غير حكومية تتخذ من انسبروك بالنمسا مقرا لها. ومن المزمع تقديم الجائزة في الثالث عشر من يونيو اثناء انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الوزاري الذي يمثل السلطة العليا ل(افيد) في مدينة بورتشاخ في النمسا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد