Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/06/2007 G Issue 12670
الريـاضيـة
الخميس 21 جمادى الأول 1428   العدد  12670
صرف النظر عن العراقي سلمان
شبيه كالديرون الأقرب لتدريب القادسية بمنافسة كالوسن وفييرا

الدمام - سامي اليوسف

أكد جاسم ياقوت رئيس نادي القادسية، أنّ إدارته صرفت النظر عن التعاقد مع المدرب العراقي أكرم سلمان، على الرغم من إرسال التأشيرة لاتحاد الكرة، لأسباب تتعلّق بضعف تعامله مع اللاعبين.

وعلمت (الجزيرة) أنّ المدرب الأرجنتيني أوسكار (60 عاماً) يُعد أبرز المرشحين لتدريب الفريق القدساوي لكرة القدم، نظير سيرته التدريبية الحافلة بعديد الألقاب والبطولات والإنجازات، مع أندية الرجاء والوداد البيضاوي بالمغرب، وهو من حاز على لقب أفضل مدرب في ساحل العاج، والحاصل على وسام رئيس ساحل العاج وثاني أفضل مدرب في إفريقيا بعد المدرب ميتسو.

وقد سبق للمدرب الأرجنتيني، الملقّب ب(شبيه كالديرون) من حيث الألقاب والكفاءة التدريبية، أن حقق لقب بطولة دوري أبطال العرب 2006 مع الرجاء البيضاوي وكأس المغرب 2003 مع الوداد البيضاوي، وحصل على كأس السوبر الإفريقي مع الرجاء المغربي ودرب أف سي السويسري وشيفلدز يونايتد الإنجليزي ومنتخب بوركينا فاسو والبورسعيدي المصري.

خيارات تدريبية عديدة

وكشف مصدر قدساوي مسؤول ل(الجزيرة) أنّ قائمة الخيارات التدريبية القدساوية تضم المدربين: الأرجنتيني كالوسن والبرازيلي فييرا (1958) الذي درب منتخب ماليزيا وكوريا الجنوبية وفلامنجو والسالمية الكويتي والمحرق البحريني .. والمدرب البرازيلي سيلو روث الذي درب فلامنجو وأندية الاتحاد القطري والقادسية الكويتي وشباب منتخبي إندونيسيا وقطر وصيف بطل آسيا .. وكذلك المدرب البرازيلي روشا الذي درب فلامنجو وأندية السد القطري والخليج الإماراتي .. والمدرب البرازيلي كارلوس سيزار الذي درب منتخب البرازيل تحت (17 و20 سنة) وأندية السالمية الكويتي والريان القطري والجزيرة الإماراتي ومنتخبي الإمارات والأوروغواي.

وتضم القائمة القدساوية أيضاً المدربين البرتغالي جورج أميرال والمغربي عزيز الخياطي الذي سبق له تدريب منتخب بلاده تحت 23 سنة.

غلوم والشيخ الأبرزان

ويُعد الثنائي الإداري محمد غلوم القطري وخليل الشيخ الأبرزين للعودة مجدداً في العمل إلى جانب وليد الناجم في الجهاز الإداري مع نسب بسيطة للاعب السابق فرج البلوشي .. بينما تؤكد (الجزيرة) أنّ خليل الشيخ مدافع الفريق السابق يُعد الأقرب للقبول من قِبل مجلس إدارة القادسية للعمل مع الناجم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد