Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/06/2007 G Issue 12673
الاقتصادية
الأحد 24 جمادى الأول 1428   العدد  12673
السعودي الهولندي يطرح مفهوما جديدا للخدمات المصرفية الخاصة في السوق السعودي

*الرياض - «الجزيرة»:

أعلن البنك السعودي الهولندي عن طرح خدماته المصرفية الخاصة في السوق السعودي التي ستكون انطلاقتها من مقر إدارته الإقليمية بمدينة جدة، حيث تتمتع بمميزات خاصة تتيح لعملاء البنك الحصول على الخدمات المصرفية بطريقة حديثة.

صرح بذلك السيد طاهر محمد الدباغ المدير العام للبنك السعودي الهولندي بالمنطقة الغربية وقال: إن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار تعزيز المكانة الريادية للبنك في مجال الخدمات المصرفية لذوي الملاءة المالية العالية، حيث بدأ البنك بتأسيس قاعدة لخدمة هذه الشريحة بالمنطقة الغربية في أواخر التسعينات بتقديم خدمات كبار العملاء والآن تطورت هذه الخدمة لتتواكب مع المتغيرات والمستجدات في السوق المحلية والعالمية في إطار سياسة البنك الديناميكية للتطوير والتحديث المستمر وتمشياً مع التطلعات الطموحة للعملاء وهاهي اليوم تأتي مترجمة في (المصرفية الخاصة).

وأضاف أن هذه الخدمة تأتي من قناعتنا في البنك السعودي الهولندي في أن إدارة الأموال هي أكثر من مجرد وظيفة يومية أو واجب محدد نؤديه كمصرفيين إنما هي مهمة مستمرة تتطلب تعاونا وثيقا بين البنك وعملائه لنصل في النهاية إلى وضع رؤية بعيدة المدى لإدارة أموال العميل لنضمن له بإذن الله مستقبلا زاهرا ومطمئنا له ولعائلته وللأجيال القادمة.

وعدد الدباغ مميزات هذه الطرح الجديد بقوله: إن المصرفية الخاصة تنطلق من مفهوم أن العلاقة لا تكون على أساس علاقة عامة للمصرف مع العميل بل ستمتد لتصبح علاقة شخصية مميزه لعميل المصرفية الخاصة، وذلك عبر التعرف عليه عن كثب وتخصيص البنك لهذه الخدمة مصرفياً ذا كفاءة عالية لخدمة العميل شخصيا ومشاركته بخبرته ومعرفته في المجالات المصرفية لتتم عملية إدارة أمواله وممتلكاته بكل حرفية واختصاص تهدف إلى تحقيق أرباح مجزية، عبر تقديم عدد من المنتجات المصرفية ذات جودة عالية بعد التعرف على احتياجات العميل الشخصية وإستراتيجيته المالية والاستثمارية.

وأشار قائلاً: بعدها سيضع هذا المصرفي الخاص (مدير العلاقة) مع العميل إستراتيجية مدروسة بعيدة المدى لإدارة أمواله مبقياً العميل على اطلاع بكل التطورات والمستجدات الخاصة باستثماراته وكذلك المستجدات المالية على المستوى المحلي والعالمي لتساعده في اتخاذ قرارات إستراتيجية استثمارية سواء كانت قصيرة أو طويلة الأمد. وأضاف أن عميل المصرفية الخاصة سيتميز بالخصوصية التامة عند زيارته لأيً من فروع البنك أو من خلال زيارته «المصرفية الخاصة» التي تم تأسيسها لتلك الشريحة، مما سيوفر لكبار العملاء الوقت والجهد لإنجاز المعاملات والاستشارات المصرفية حيث سيكون هناك نخبة من المصرفيين ذوي الكفاءة الذين سيعنون بتقديم هذه الخدمات الخاصة عبر مدير العلاقة مع الاستفادة من كافة مميزات شبكة فروع البنك السعودي الهولندي المحلية.

مفيداً بأن البنك سيقدم من خلال هذه الخدمة المصرفية العديد من المنتجات والخدمات الجديدة والحديثة والحلول المالية التي تقوم على الفهم الجيد للسوق المحلي والعالمي التي ستوفر لعملاء المصرفية الخاصة مستوى أعلى من التعامل الراقي المرن خلال معاملاتهم وعملياتهم المصرفية اليومية.

كما كشف السيد الدباغ عن خطة البنك السعودي الهولندي الرامية إلى توسيع قاعدتي الفروع والعملاء بالمنطقة الغربية حيث يجري الآن الاستعداد النهائي لافتتاح أحدث فروع ومراكز المصرفية المميزة (للرجال والسيدات) بشارع الأمير سلطان بجدة (على نمط مبنى الإدارة الإقليمية- بجدة)، وفي إطار نفس الإستراتيجية يقوم البنك في القريب العاجل بالتوقيع لإنشاء فرعين ومراكز للمصرفية المميزة بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لتصبح أوائل الفروع الإسلامية للبنك وأخرى قيد الدراسة في سائر مدن المنطقة الغربية في مستهل خطة التوسعة. هذا وقد قام البنك السعودي الهولندي في العام المنصرم بتدشين المركز الإقليمي للمنطقة الغربية بمدينة جدة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك السعودي الهولندي هو الأقدم في المملكة فقد تأسس في مدينة جدة عام 1926 ولدى البنك 42 فرعا عاملا في أنحاء المملكة ويتميز البنك السعودي الهولندي بشراكته مع بنك ABN AMRO في ما نسبته 40% من رأس المال فيما يمتلك الحصة المتبقية مستثمرون سعوديون.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد