Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/06/2007 G Issue 12673
الريـاضيـة
الأحد 24 جمادى الأول 1428   العدد  12673
الأهلي مع الإسماعيلي والزمالك مع أسيوط في كأس مصر

*القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي:

اكتمل المربع الذهبي لبطولة كأس مصر بصعود فرق الزمالك وبترول أسيوط والأهلي والإسماعيلي على الترتيب. ومن المنتظر أن تُقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي 27 و28 الشهر الجاري؛ حيث يلعب في اليوم الأول الزمالك مع بترول أسيوط في مواجهة محسومة نظرياً لصالح الزمالك الذي عاد إلى مستواه المعهود، ولكن بترول أسيوط يتمسَّك بمفاجأته التي حقَّقها في الكأس حتى الآن. المواجهة الثانية هي الأصعب، وهي بين الأهلي والإسماعيلي؛ حيث يسعى الأهلي إلى الفوز والثأر من هزيمتيه أمام الإسماعيلي في الدوري العام ذهاباً وإياباً، أما الإسماعيلي فيسعى إلى تأكيد تفوقه على الأهلي هذا الموسم.

كانت مباريات دور ال8 لكأس مصر قد أقيمت يومي 7 و8 يونيو الجاري؛ حيث حقَّق الزمالك فوزاً كبيراً على فريق المنصورة 3-0، وشهدت المباراة سيطرة كبيرة للزمالك ظهر خلالها فارق الخبرة الكبيرة بين الفريقين، وأحرز أهداف الزمالك جمال حمزة هدفين وعمرو زكي. وفي نفس اليوم حقَّق بترول أسيوط مفاجأته الكبيرة بالفوز على فريق إنبي 2-1 في أكبر مفاجآت الكأس حتى الآن. وعلى رغم أن بترول أسيوط هبط إلى دوري القسم الثاني إلا أنه استطاع أن يتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة ليواجه الزمالك وصيف الدوري العام.

من ناحية أخرى، حقَّق الأهلي فوزاً كبيراً على طلائع الجيش 3-1؛ حيث تقدَّم الجيش بهدف لسامح العيدروسي، لكن لاعبي الأهلي تداركوا الموقف وسجلوا ثلاثة أهداف عن طريق محمد أبو تريكة هدفين والأنجولي فلافيو هدفاً. وكانت المباراة قد شهدت إصابة محمد صديق بارتجاج خفيف في المخ؛ حيث سقط مغشياً عليه بعد اصطدامه بحارس الجيش، وهو ما أثار الذعر بين اللاعبين والأجهزة الفنية وحكام المباراة وملايين المشاهدين، سواء في الاستاد أو على شاشات التلفزيون، وقد اطمأن الجميع على سلامته بعد نقله إلى المستشفى.

وقد استطاع فريق الإسماعيلي حسم بطاقة التأهل الرابعة بالفوز بضربات الترجيح على فريق حرس الحدود 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وعلى رغم أن فريق حرس الحدود كان الأفضل طوال فترات المباراة إلا أنه لم يستطع تسجيل أي أهداف، وأضاع لاعبوه أكثر من 10 فرص حقيقية أمام مرمى الإسماعيلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد