Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/06/2007 G Issue 12673
الريـاضيـة
الأحد 24 جمادى الأول 1428   العدد  12673
مدار الشمال
رياضتنا محظوظة بك يا سلطان
خالد فهيد العفنان

لا غرو ولا غرابة أن يحصل وجه السعد فأل الخير على الرياضة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على ثقة قائد الأمة حبيب الشعب خادم الحرمين الملك عبدالله - حفظه الله - فوجه السعد ظل وما زال يسعى ويعمل لخدمة شباب هذا الوطن.. كل الوطن والاهتمام بشباب الوطن أينما كانوا وحيثما وجدوا ولا أدل على ذلك سوى زيارته مؤخراً لوادي الدواسر وتقديمه دعماً خاصاً لأنديتها التي عددها إن لم تخني الذاكرة عشرة أندية هذا الدعم خلافاً لما تجده هذه الأندية من دعم عبر القنوات الرسمية للرئاسة العامة لرعاية الشباب مما يعني حرص سموه على توسيع قاعدة التنافس الوطني فلم يكتفِ أو ينشغل بالتنافس القائم بين الأندية الممتازة والأولى والثانية كما أنه هو الساعي وبلا كلل أو ملل لتطور الرياضة السعودية دولياً وعلو شأنها بالمحافل الدولية ورفع العلم السعودي مع الإعلام الدولية مما يعكس تطور الرياضة السعودية فلنبارك لأنفسنا نحن الرياضيين بهذه الثقة ولننشد جميعاً.. يا سلطان نحن بك محظوظون.. عاشت رياضة بلادي.. عاش الوطن.

الاتحاد البطل

حقق الاتحاد البطولة بعد أن فاز على الهلال بجدارة واستحقاق فاز الاتحاد لأنه سجل هدفين ولا أروع الأول من المولد والثاني من المنتشري فاز الاتحاد لأنه لم يستسلم لتقدم الهلال بهدف الغامدي فاز الاتحاد لأنه كان الأفضل بالشوط الثاني على الإطلاق وظل يسرح ويمرح بالملعب الهلالي فاز الاتحاد واستحق الكأس وتسلمها من يد أعز الناس وسجلت البطولة باسمه وله كل المكتسبات الناتجة عن ذلك من الفرحة إلى الابتهاج وتلقي التبريكات إلى التمثيل الخارجي التي قد تعيده إلى بطولة العالم للأندية.

هذا هو الواقع أما الحديث عن مسببات فوز الاتحاد ومسببات خسارة الهلال فهو من سفاسف الأمور وانطباعات وعواطف وتنفيس مشاعر وفيه تقليل من جدارة الاتحاد بالفوز فمن قائل إن الاتحاد فاز لأنه حضر للرياض قبل ثلاثة أيام إلى من قال إن الاتحاد فاز لأنه أدى العمرة أو القائل بأن مأدبة نور هي سبب فوز الاتحاد فهذا الكلام يوازي ويماثل تماماً من يريد أن يبحث عن شماعة ليعلق عليها سبب خسارة الهلال وربطها بمعسكر العين أو بتأخير الحضور للرياض إلا إذا كان هناك من أشار ولو تلميحاً قبل المباراة أن معسكر العين فاشل أو سيكون سبباً في خسارة الهلال فأنا سأرفع عقالي له احتراماً لذلك فلنكتفي بالتبريك للاتحاديين بطولتهم المستحقة وندعو لهم بالتوفيق خارجياً عربياً وآسيوياً حتى الوصول إلى كأس العالم للأندية مع التمنيات للهلال بحظ أوفر والدعوات بالتوفيق بباقي مهمته الآسيوية لعلها توصله إلى بطولة العالم للأندية.

غمزة

عصا غليظة هي التي أجبرت البعض بأن يتنازلوا عن قناعاتهم ويقبلوا بما كانوا يرفضونه لذلك لن تكون هناك حصيلة طالما العمل يتم على مضض.

رئيس سابق لنادي الجبلين

kfalafnan@htotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد