Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/06/2007 G Issue 12673
الريـاضيـة
الأحد 24 جمادى الأول 1428   العدد  12673
نجم الوحدة المميَّز علاء الكويكبي في حوار مع «الجزيرة»:
القروني هو من أسَّس وطوَّر الوحدة وبوكير أكمل المهمة بنجاح

*حاوره - فيصل الدعجاني:

... لاعب يتحلّى بالأخلاق الرفيعة خارج وداخل الملعب .. بزغ نجمه مع فريق الوحدة، مثّل المنتخب السعودي لكرة القدم ومطلب لجميع الأندية للاستفادة من خدماته كلاعب محترف.

- علاء الكويكبي مهاجم نادي الوحدة في حوار مع (الجزيرة) كشف ما في قلبه كما كان يكشف دفاعات الخصوم والمرمى .. تحدث عن أسباب وصول الوحدة إلى نصف النهائي وكذلك عن الخروج من الاتحاد .. وكذلك تحدث عن قصة الفانيلة الصفراء وعن سبب تسمية ابنه البكر (بماجد) .. ندعكم مع الحوار:

* بداية يا كابتن علاء ما هي الأسباب الحقيقية خلف الظهور الوحداوي هذا الموسم ووصوله إلى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟

- بصراحة نحمد الله قبل كل شيء على وصول الفريق الوحداوي لهذا المستوى المشرف وهذا المستوى ليس وليد اليوم أو هذا الموسم فالفريق بدأ بالتصاعد الفني تدريجياً منذ المواسم الماضية وبالتحديد منذ تولّى المدرب الوطني خالد القروني الذي هو من بنى الفريق الوحداوي الحالي ورسم الطريق له من خلال الإشراف على الفريق وقتها، ومن بعده المدرب لطفي البنزرتي ولا نغفل التخطيط الإداري الذي حظي به الفريق من الإدارة والدعم الجماهيري كذلك ومن ثم تولى المدرب الألماني بوكير تدريب الفريق حيث وجد فريقاً جاهزاً توجد فيه خامات جيدة ونجوم كبيرة وصلت إلى تشريف المنتخب الأول والوصول بالفريق إلى نصف نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

* أفهم من كلامك أن الفضل يعود للمدرب الوطني خالد القروني؟

- طبعاً أكيد الفضل بعد الله يعود لمدربنا الوطني خالد القروني و(اللي ما له أول ما له تالي) وشهادتي في المدرب خالد القروني مجروحة ولكن جميع اللاعبين يشهدون بأن الفضل الأول بعد الله في تطور فريق الوحدة يعود للمدرب خالد القروني وأكثر من 70% من اللاعبين الحاليين تم استكشافهم وصقلهم عن طريق خالد القروني وأنا واحد من الناس الذي اعترف بأني أحد من صقلهم خالد القروني وكذلك المدرب لطفي البنزرتي وأيضاً المدرب بوكير الذي قام بتكملة المهمة المخطط له من قبل الإدارة الوحداوية وتحقق أن وصل الفريق إلى دخوله ضمن الأقوياء لهذا العام واللعب في نصف النهائي مع فريق الاتحاد الذي خسرنا أمامه وخرج الفريق قبل اللعب على الكأس.

* عن المباراة أمام الاتحاد .. ما هي أسباب خسارتكم في المباراة وخروجكم على يده؟

- طبعاً المباراة حدث فيها ظروف قاسية على فريق الوحدة كان أبرزها طرد لاعبين مهمين وأيضاً إصابة لاعبين آخرين وكان لا بد أن يتأثر الفريق مهما كان وهذه هي الأسباب الحقيقية خلف خروج الوحدة من نصف النهائي.

* ألم يكن هناك أسباب خفية قبل اللقاء؟

- أنا قلت لك السبب الحقيقي وهي الظروف التي حلّت بالفريق في المباراة فمثل هذه الظروف تتسبب في خسارة أي فريق كان في العالم فهذه الظروف هي التي خدمت فريق الاتحاد للفوز والوصول للمباراة النهائية.

* ولكن سمعت بأن لاعبي الوحدة غير مرتاحين مع المدرب بوكير؟

- هذا الكلام غير صحيح ولا أستطيع أن أؤكد كلامك من عدمه ولكن المدرب قدم موسماً جيداً مع الفريق وبقاء المدرب أو رحيله هذا يعود للإدارة الوحداوية وليس للاعبين وهذا الكلام عار عن الصحة.

* بعد رحيل بوكير للأهلي هل أنتم نادمون على رحيله؟

- ليس هناك أي ندم على رحيل بوكير.

* إذن هذا يدل على أنكم غير مرتاحين معه؟

- أنا أقول لك بصراحة غير نادمين صحيح إنه مدرب معروف وله اسمه ولكن لماذا لا نقول إن بوكير هو من خسر الوحدة.

* كيف خسر بوكير الوحدة؟

- نعم خسر بوكير الوحدة لأن بوكير ظهر اسمه هذه السنة مع نادي الوحدة .. إذن بوكير خسر الوحدة أكثر من خسارة الوحدة لبوكير.

* هل تتوقع نجاح بوكير مع الأهلي كما نجح مع الوحدة؟

- بصراحة أتمنى التوفيق لنادي الأهلي مع بوكير وعلاء الكويكبي ليس باستطاعة أن يقيِّم بوكير لأنه مدرب له اسمه في كرة القدم وله تاريخه المعروف ولكن أتمنى للأهلي التوفيق سواء مع بوكير أو غير بوكير.

* عرفت أنه قبل مباريات المربع حدثت مشاكل بينك وبين بوكير .. حدثنا عنها؟

- بالنسبة للمشاكل هذه صفحة لا أحب أن أتذكرها ولم يحصل بيني وبين بوكير مشاكل رغم أنه أكد أكثر من مرة في الإعلام، ولكن كان هناك مشكلة عابرة ليس لبوكير أي دخل فيها.

* مشكلة فنية أم إدارية؟

- إدارية أكثر من فنية وكانت مشكلة خاصة حدثت بيني وبين أخي مساعد المدرب حاتم خيمي وتحدث في أي بيت وانتهت بصلح ولله الحمد كما يحدث بين الإخوان.

* ننتقل لملف آخر وهو ملف الانتقالات فدائماً نقرأ في الصحف عن عروض احترافية لك حدثنا عنها؟

- وأنا مثلك أيضاً أقرأ وأسمع مثل هذه العروض ولكن ليس هناك شيء رسمي فأنا حالياً لاعب وحداوي وقرار الانتقال راجع لنادي الوحدة وإدارته.

* ولكن إدارة الاتحاد خاطبت إدارة الوحدة بشأنك؟

- لا أعرف عن هذه المفاوضات شيئاً ولم يصلني حتى الآن شيء بخصوص هذه المفاوضات .. ولي الشرف أن تطلبني أندية مثل نادي الاتحاد وغيره من الأندية.

* ما قصة ارتدائك لفانيلة نادي النصر بعد لقاء الوحدة والنصر الأخير بمكة؟

- ليست هنالك قصة سوى أن مدافع النصر سليم الجويهر طلب مني تبادل الفانيلات كتذكار بين الفريقين وارتدى فانلتي وارتديت فانلته .. هذه هي القصة.

* ولكن ظهرت أكثر من مرة في الصحف تلمِّح لرغبتك للانتقال لنادي النصر؟

- نادي النصر عزيز عليّ شخصياً وفريق النصر فريق كبير وله تاريخه وكل لاعب يتمنى أن يلعب فيه ويحظى بجماهير عاشقة لناديها وأمر الانتقال لنادي النصر أو غيره راجع لإدارة الوحدة التي سبب تألُّق علاء الكويكبي ويرجع الفضل لها بعد الله سبحانه.

* هل تلقيت عرضاً من نادي النصر؟

- لم أتلقّ عرضاً من نادي النصر بخصوص الاحتراف فيه وعقدي مع نادي الوحدة لم ينته بعد.

* ولكن نعرف حبك وعشقك لنادي النصر والدليل تسميتك لابنك البكر (ماجد) تيمُّناً باللاعب ماجد عبد الله؟

- (ابتسم) وقال ماجد لاعب عزيز على قلبي شخصياً ويكفي أن اسم ابني ماجد .. وبصراحة أحب ماجد عبد الله منذ الصغر وقد كنت أكنى (بأبو ماجد) قديماً بسبب حبي لماجد عبد الله وعندما رُزقت بمولود ولله الحمد سمّيته (ماجد).

* لو وافقت الإدارة الوحداوية للانتقال للنصر هل توافق؟

- طبعاً الأمر الأول لإدارة الوحدة والانتقال للنصر شرف لي واللعب لفريق كبير مثل النصر له تاريخه وجماهيره.

* بعد علاء الكويكبي وعيسى الكويكبي وناصر الشمراني من النجوم القادمون في الفريق الوحداوي؟

- هناك لاعبون كثيرون في الفريق ولكن الأبرز أعتقد عبد العزيز الدوسري لاعب المنتخب الأولمبي وكذلك أحمد الموسى وأيضاً عبد العزيز فلاتة وغيرهم من اللاعبين.

* كلمتك الأخيرة في هذا الحوار؟

- أشكر الله سبحانه وتعالى أنْ وهبني (ابناً)، وأيضاً أشكر الوالد والوالدة على الاهتمام بي وكذلك الإدارة الوحداوية والجماهير الوحداوية التي ساعدتني ووقفت معي حتى وصلت إلى مستويات جيدة.

مقتطفات من الحوار

- يتحلّى اللاعب علاء الكويكبي بخلق ودين ورحابة صدر وصراحة متناهية.

- امتدح كثيراً المدرب الوطني خالد القروني ووصفه بالوالد له وبأنه لن ينسى معروفه معه.

- قبل الحوار امتدح الحارس العملاق محمد الدعيع وقال يبقى هو أفضل حارس وبأنه من أشد المعجبين به، وأيضاً باللاعب نواف التمياط.

- كان هذا الحوار بعد ثلاثة أيام من ولادة ابنه ماجد الذي فرح به كثيراً وأكد بأنّه سمّاه (ماجد) تيمُّناً بماجد عبد الله.

- قال إنّ بوكير هو من خسر الوحدة وليست الوحدة هي من خسرت بوكير.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد