Al Jazirah NewsPaper Monday  11/06/2007 G Issue 12674
الاقتصادية
الأثنين 25 جمادى الأول 1428   العدد  12674
أخبار اقتصادية

الكويت - رويترز

قال مسؤولان في بورصة الكويت أمس الأحد: إن البورصة الكويتية تنفيذاً لقرار محكمة في إبريل - نيسان رفعت حظراً على استخدام مجموعة الخرافي ذات الملكية العائلية للبورصة في تداول الأسهم في ست شركات. وأفاد المسؤولان اللذان طلبا عدم كشف هويتهما أن البورصة أبلغت الشركات الست بالقرار الأسبوع الماضي. وألغت محكمة كويتية الحظر الذي فرض بعد اكتشاف مخالفة مجموعة الخرافي للوائح الإفصاح. وأمرت محكمة في الثاني من إبريل - نيسان برفع الحظر عن المجموعة في ثماني شركات. ولم يتضح متى سينفذ رفع الحظر عن الشركتين الأخريين.

دبي - رويترز

قال مسؤول في بورصة عمان: إن البورصة ظلَّت مغلقة لليوم الثالث على التوالي من أيام التداول أمس الأحد بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة إعصار جونو.

وقال أحمد الحوثي مدير العلاقات الإعلامية: إنه لا توجد كهرباء في منطقة البورصة. وأضاف في اتصال هاتفي من مسقط: إن الفنيين يعملون على إعادة توصيل الكهرباء. ولم يمكنه تحديد موعد إعادة فتح البورصة. وأغلقت السوق يومي الأربعاء والخميس مع اجتياح إعصار جونو للبلاد.

دبي - رويترز

قالت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري، وهي الفرع السعودي لأملاك للتمويل التي يوجد مقرها في دبي، اليوم الأحد إنها عيَّنت عبد الهويش رئيساً تنفيذياً. وأضافت الشركة في بيان بموقع بورصة دبي على الإنترنت أن عبد الله صالح كامل الذي يرأس مجموعة دلة البركة السعودية يتولى منصب الرئيس في حين يشغل منصب نائب الرئيس محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية. وتمتلك أملاك 22.5 في المائة من الفرع السعودي، ومن بين حملة الأسهم الآخرين مجموعة دلة البركة، وتمتلك إعمار 45 في المائة من أملاك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد