Al Jazirah NewsPaper Monday  11/06/2007 G Issue 12674
الاقتصادية
الأثنين 25 جمادى الأول 1428   العدد  12674
تكتُّل سعودي ياباني أردني في صناعة
الكابلات المتخصصة في الشرق الأوسط

الرياض - الجزيرة

أُعلن في الرياض أمس عن قيام تكتُّل سعودي ياباني أردني في صناعة الكابلات المتخصصة تقوده شركة مسك للكابلات المتخصصة السعودية، ويضم كلاً من شركة فوجيكورا المحدودة اليابانية وشركة الكابلات الأردنية الحديثة، تحت اسم شركة مسك - فوجيكورا كيبل، كشركة سعودية - يابانية - أردنية مشتركة لصناعة الكابلات، وستقوم هذه الشركة الجديدة التي تم تأسيسها بإنتاج كابلات الطاقة الكهربائية ذات الجهد المنخفض.

وصرَّح السيد عبد العزيز النملة رئيس مجلس إدارة شركة مسك بأن (الهدف الذي أنشئت من أجله شركة مسك - فوجيكورا كيبل هو مواجهة الطلب المتزايد على كابلات الجهد المتوسط في مناطق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا). وتوقع النملة أن يتعدّى الدخل السنوي لشركة مسك - فوجيكورا كيبل مبلغ 345 مليون ريال سعودي خلال السنوات القلية القادمة، ومن المنتظر أن يبدأ إنتاج الشركة بكميات تجارية في الربع الثالث من عام 2008م.

من جهته، أكد السيد عبد الرؤوف بيطار رئيس شركة الكابلات الأردنية الحديثة أنه سيتم إنشاء مصنع شركة مسك - فوجيكورا كيبل الجديدة على مساحة تبلغ 150.000 متر مربع. وأضاف السيد بيطار قائلاً: إن شركة الكابلات الأردنية الحديثة شركة مساهمة عامة، وتعتبر واحدة من الشركات الريادية في صناعة أسلاك وكابلات الطاقة ذات الجهد المنخفض في دول المشرق منذ أكثر من عشر سنوات.

وأشار السيد ماساو كاواباتا النائب الأول للمدير التنفيذي لشركة فوجيكورا إلى أن شركة مسك - فوجيكورا كيبل هي لاعب أساسي في جلب التقنيات الحديثة إلى المنطقة بهدف تطوير قدراتها الإنتاجية الصناعية، وكذلك المساهمة في التطور الاقتصادي، وستقوم الشركة باستيراد الطاقات والمواهب اليابانية في هذا المجال وتوظيفها للمساعدة في النمو والتطور المحلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد