Al Jazirah NewsPaper Monday  11/06/2007 G Issue 12674
الاقتصادية
الأثنين 25 جمادى الأول 1428   العدد  12674
بعد تأهيل 18 شركة في مجال السفر
هيئة السياحة تعلن البدء في الترخيص لنشاط تنظيم الرحلات السياحية

الرياض - علي بن طحنون

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة صباح اليوم بمقر الهيئة بالرياض لقاء (منظّمي الرحلات السياحية) الذي سيتم خلاله الإعلان عن البدء في الترخيص لنشاط تنظيم الرحلات السياحية بناءً على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة. كما يفتتح سمو الأمير سلطان بن سلمان الاجتماع الأول للجنة الاستشارية للإرشاد السياحي.

وقد أوضح المهندس أحمد العيسى مدير عام التراخيص والجودة بالهيئة العليا للسياحة أن الهدف من الترخيص لهذا النشاط هو تشجيع وتنمية البرامج السياحية داخل المملكة، وتسويقها على المواطنين والمقيمين من خلال تصميم برامج سياحية متكاملة تشتمل على عناصر الإيواء والنقل والإعاشة والزيارات والفعاليات؛ مما يساعد أيضاً على ربط مقدّمي تلك الخدمات بالبرامج السياحية ويرفع من مستوى تقديم هذه الخدمات، مشيراً إلى أنه قد سبق للهيئة العليا للسياحة أن أهّلت 18 شركة من الشركات العاملة في نشاط السفر للحصول على ترخيص تنظيم الرحلات السياحية، وسيكون هذا اللقاء الانطلاقة الحقيقية للترخيص بشكل واسع لهذا النشاط. وأضاف أن بعض تلك الشركات تعمل حالياً على استقطاب العديد من الأفواج السياحية من خلال برنامج (اكتشف المملكة) الذي ترعاه الخطوط العربية السعودية منذ التسعينيات الميلادية.

وبيَّن العيسى أن الهيئة ستعتمد البرامج السياحية التي يتم تطويرها من خلال المنظمين المرخصين، وستمنح أذونات التأشيرات السياحية بالنسبة للمجموعات القادمة من الخارج في برنامج (اكتشف المملكة) بالتعاون مع الخطوط العربية السعودية لتنفيذ البرامج الرامية إلى تقديم المملكة كوجهة سياحية عالمية تمتلك الكثير من المقومات السياحية والثقافية الفريدة. كما أشار المهندس العيسى إلى أن اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي ستعقد اجتماعها الأول بمقر الهيئة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة؛ حيث ستتولى هذه اللجنة تطوير معايير ممارسة مهنة الإرشاد السياحي واقتراح الحوافز وأساليب الدعم الفني والمالي والإداري للمهنة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد