Al Jazirah NewsPaper Monday  11/06/2007 G Issue 12674
الاقتصادية
الأثنين 25 جمادى الأول 1428   العدد  12674
مؤسسة التمويل الدولية تشيد بدور بنك الرياض في تمويل المنشآت الصغيرة

الرياض - «الجزيرة»

أشادت مجموعة البنك الدولي ممثلة في مؤسسة التمويل الدولية (IFC) المعنية بدعم القطاع الخاص، بدور بنك الرياض الرائد في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الخليج العربي وذلك نظيرا للجهود المبذولة من قبل البنك في سبيل تطوير الأعمال الناشئة ودعمها في المملكة العربية السعودية.

قام طلال القضيبي، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، في مكتبه بمقر البنك بالرياض، بتسلم الدرع التذكاري من وليد بن عبدالرحمن المرشد مدير مؤسسة التمويل الدولية في المملكة ومسؤول الاستثمار الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد الأستاذ وليد المرشد أنه وللمرة الأولى يتم انتقاء أحد البنوك الخليجية وتكريمها بهذا الدرع، وهو ما يمثل اعترافاً من مؤسسة التمويل الدولية وتقديراً للدور الريادي الذي يلعبه بنك الرياض وللجهود التي يبذلها لتقديم الحلول المالية المبتكرة والخدمات المصرفية الملائمة لأصحاب الأعمال الناشئة في المملكة العربية السعودية.

من جهته أكد طلال القضيبي أن مؤسسة التمويل الدولية (IFC) أحد الشركاء الإستراتيجيين لبنك الرياض في تطوير الحلول المالية وأساليب تمويل الأعمال الناشئة.

وأشاد بالدور الذي تلعبه المؤسسة في دعم أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول العالم، ومساهمتها في تسليط الضوء على أهمية تلك المنشآت في الاقتصاد المحلي والدولي. وعزت المؤسسة اختيارها بنك الرياض بهذا التكريم إلى عدة عوامل، ومن أبرزها، وضع البنك لإستراتيجيات تهدف إلى المساهمة الفاعلة في تنمية الأعمال الناشئة في المملكة، وكذلك سعي البنك لإيجاد الحلول المصرفية الملائمة لأصحاب الأعمال الناشئة، وإنشاء إدارة خاصة لخدمة عملاء البنك من أصحاب الأعمال الناشئة، وإصدار حقيبة بنك الرياض التعليمية، والتي تحتوي على مجلدات لتوعية أصحاب الأعمال الناشئة.

كما بذل البنك جهوداً ملموسة في دعم المنشآت الناشئة من خلال إنشاء مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة، وعبر تقديم الحلول البنكية السريعة والمتكاملة ذات الجودة العالية والمنافسة للمنشآت الناشئة، لتسهيل التواصل مع هذه الشريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة مصرفية وتمويلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد