Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/06/2007 G Issue 12683
الاقتصادية
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1428   العدد  12683
بحث معه مواضيع اقتصادية وفرصاً استثمارية
الأمير الوليد يستقبل وكيل وزارة الاقتصاد والمواصلات بهنغاريا

*الرياض - الجزيرة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بمكتب سموه في مقر شركة المملكة القابضة بالرياض مؤخراً وكيل وزارة الاقتصاد والمواصلات بجمهورية هنغاريا الدكتور آبل جارمهاجي، ورافقه سعادة السفير الهنغاري لدى المملكة السيد استفان تولي ووفد اقتصادي رفيع المستوى.

وفي مستهل اللقاء، شكر الدكتور جارمهاجي سمو الأمير على استقباله وإتاحة الفرصة للقائه وقام بإيصال تحيات حكومة هنغاريا لسمو الأمير الوليد مثنيا على إنجازات سموه المشرفة في كافة المجالات وخاصة على الصعيد الاقتصادي. وتخلل الاجتماع نقاش بعض المواضيع الاقتصادية والاجتماعية التي تهم البلدين المملكة وهنغاريا، وفرص الاستثمار المتاحة في بودابست التي قدمت خصيصا لسموه وخاصة في القطاع الفندقي الذي يمتلك الأمير الوليد فيه العديد من الاستثمارات الناجحة. هذا وقام الدكتور جارمهاجي باقتراح عدد من المواقع الإستراتيجية في البلاد التي يمكن استغلالها لبناء أو تطوير فندق خمسة نجوم، وأفاد بأن فندق الفورسيزنز في بوادبست يعد الأول في بوادبست وثاني أفضل فندق عالمياً.

وبدوره، وعد الأمير الوليد بدراسة جميع فرص الاستثمار المتاحة في هنغاريا مؤكدا حرصه على دعم أي جهود تخدم الطرفين وتنمية العلاقات بين البلدين. وخلال اللقاء، وجه سمو الأمير تعليماته للجهة المختصة في شركة المملكة للاستثمارات الفندقية بلقاء الوفد ودراسة الفرص المطروحة ومواقعها ومن ثم رفع تقرير مفصل لسموه بكافة التوصيات حتى يتسنى لسموه مناقشة جميع التفاصيل مع سفارة الجمهورية فور اتخاذ قرار بشأن ذلك. وأضاف الأمير الوليد بأن استثماراته في بوادبست مميزة والاقتصاد الهنغاري مشجع للتوسع في هذا المسار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد