Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/06/2007 G Issue 12683
الاقتصادية
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1428   العدد  12683
انفردت «الجزيرة» بنشر تفاصيلها
المظالم يبت في قضية مراكز التدريب ضد مؤسسة التعليم الفني 20 الجاري

*الرياض - عبد الله الحصان

كشف مصدر مطلع ل(الجزيرة) أن ديوان المظالم سيصدر حكمه النهائي في القضية المرفوعة من مراكز التدريب الخاصة ضد المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والمتعلقة باعتراضهم على إلزام المؤسسة لهم بدفع رسوم سنوية في يوم 20-6-1428ه الموافق 5-7-2007م.

ويُذكر في هذا الصدد أن مراكز التدريب الخاصة كانت قد اعترضت في وقتٍ سابق من خلال شكوى تم رفعها لديوان المظالم من العام الحالي معترضين فيها على الرسوم التي تفرض عليهم من قِبل المؤسسة مؤكدين أنه لا يوجد في النظام الخاص بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ما يعطيها الحق في إلزام مراكز التدريب بدفع أية رسوم لها.

وتشير (الجزيرة) إلى أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني كانت قد قامت بإلزام المراكز التدريبية بدفع الرسوم من بداية عام 1428هـ مقابل الخدمات التي تقدمها المؤسسة لهذه المراكز والمتمثلة في تقديم خدمات الحصول على التراخيص أو الإشراف.

ويُذكر أن (الجزيرة) كانت قد انفردت بنشر تفاصيل القضية ومتابعتها مع الجهات المعنية في وقتٍ سابق حيث كانت مراكز التدريب قد صعدت في حينها وتيرة الخلاف بينها وبين المؤسسة حيث وصل الأمر إلى قيام مراكز التدريب برفع الدعوى ضد مؤسسة التعليم الفني لديوان المظالم للبت في خلاف الطرفين حول الرسوم المفروضة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد مراكز التدريب الأهلية في المملكة بلغ حوالي 622 مركزاً تدريبياً وتقوم بتغطية قرابة 30% من احتياج السوق السعودي للقوى العاملة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد