Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/06/2007 G Issue 12683
الاقتصادية
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1428   العدد  12683
مؤكداً قوة القطاع المالي في المملكة.. رئيس الأسواق بميريل لينش:
الرياض ستصبح محور الخدمات المالية في المنطقة و1.5 تريليون دولار حجم أصول المجموعة

*الرياض - فهد الشملاني - فيصل الحميد

كشف أحمس فكهاني رئيس ومدير عمليات (ميريل لينش) أن الترخيص الذي حصلوا عليه من هيئة سوق المال مؤخرا سيمكنهم من تقديم الأعمال والخدمات والمنتجات المصرفية بالكامل للأفراد والمؤسسات، مشيرا إلى أن الأصول التي تملكها وتديرها المجموعة تصل إلى 1.5 تريليون دولار، مؤكداً أن القطاع المالي في المملكة قوي وتتوافر به سيوله كبيرة وتتمتع المصارف العاملة فيه بعائد كبير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أمس في فندق الفورسيزون بالرياض بمناسبة إعلان حصولها على رخصة مزاولة نشاطاتها في المملكة في مجال تقديم الخدمات المالية، حيث يتيح الترخيص لها تزويد عملائها المحليين والعالميين بباقة شاملة من منتجات الأسواق العالمية والخدمات المصرفية الاستثمارية، بما فيها استشارات عمليات الدمج والاستحواذ، هيكلة التمويل، حلول تمويل الديون والأسهم، بالإضافة إلى خدمات كاملة في مجال حلول إدارة الثروات.

وقال فكهاني إنني سعيد بحصول ميريل لينش على رخصة مصرفية من هيئة سوق المال لمزاولة أعمالنا في المملكة. مضيفا أن الرياض ستصبح محورا إقليميا للخدمات المالية ونتطلع قدماً لتنمية حضورنا في المملكة, والاستمرار في تزويد عملائنا بمنتجات وحلول عالمية.من جانبه قال جيفري كولبيبر رئيس الأسواق العالمية والاستثمار المصرفي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بميريل لينش: (إن أسواق اليوم الناشئة هي أسواق الغد الراسخة. وقد أكد أن مدينة الرياض ستلعب دوراً مهماً في تطوير قطاع خدمات الشرق الأوسط المالية).

وقالت ايفا كاستيلو رئيسة العملاء الدوليين من الأفراد في منطقة أوروبا, الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بميريل لينش: يمثل هذا الترخيص خطوة مهمة للشركة وتاريخ وجودها الطويل الذي يمتد لأكثر من 45 عاماً في المنطقة، وقالت: إننا متحمسون للغاية بفرصة توسع ميريل لينش في المملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد