Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/06/2007 G Issue 12683
الريـاضيـة
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1428   العدد  12683
بعد اعتماد انتقال إينو إلى الأهلي
أزمات الزمالك واتحاد الكرة المصري عرض مستمر

*القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

يدخل نادي الزمالك في صراع جديد مع اتحاد كرة القدم المصري بسبب حقوق بيع مباريات الفريق في الدوري العام للقنوات الفضائية وشركات المحمول للموسم الجديد؛ فالزمالك يعتبر أن حقوق البيع حق أصيل له، أما اتحاد الكرة فيؤكد أنه الأب الشرعي للبطولات المحلية، سواء الدوري أو الكأس، وأن له الحق في بيعها للقنوات الفضائية.

وأكد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك أنه لم يتفاوض مع اتحاد الكرة ولم يوقِّع معه أي عقود بشأن حق البث الفضائي لمباريات الفريق في الموسم الجديد 2007 - 2008 م، وأن حق البث الفضائي حق أصيل للنادي، وسيبدأ التفاوض مع محطات فضائية لبيع حقه عن الموسم الجديد، موضحاً أن البث الأرضي على القنوات المصرية يلتزم الزمالك به.

وكان اتحاد الكرة قد قرّر اعتماد قرار لجنة شؤون اللاعبين بصحة إجراءات انتقال معتز إينو إلى النادي الأهلي وتوقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه وردّ مبلغ20 ألفاً و500 جنيه مستحقات لنادي الزمالك، وقد اعترض مسؤولو نادي الزمالك على هذه العقوبة واعتبروها هزيلة لا تليق بما ارتكبه اللاعب في حق ناديه، وصرَّح عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك أنهم سيلجأون إلى كل القنوات الشرعية للتظلم من هذا القرار، وأن الزمالك سيلجأ أولاً إلى لجنة التظلمات بالاتحاد المصري، وإذا لم نأخذ حقنا سنلجأ إلى الفيفا أو أي جهة أخرى.

أما سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري فأكد أن غضب إدارة نادي الزمالك ليس له علاقة بالقرار، وأن عليهم اللجوء إلى لجنة التظلمات في الاتحاد.

من جانب آخر، أكد النقاد أن الزمالك فجّر هذه الأزمة على خلفية أزمة اللاعب المعتز بالله إينو المنتقل حديثاً إلى الأهلي، وأن الزمالك أراد أن يعاقب اتحاد الكرة على قراراته في هذه القضية، موضحين أن اتحاد الكرة قام ببيع حق البث الفضائي لجميع مباريات الدوري العام المصري ل3سنوات بدأت في موسم 2006 - 2007 م، وأن الأندية قبلت بالأمر الواقع. لكن الزمالك متمسّك بحقه في الموسم الجديد، وقد تقود هذه الخطوة إلى أن تطالب باقي الأندية بحقها في بيع مبارياتها بعيداً عن الاتحاد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد