Al Jazirah NewsPaper Monday  25/06/2007 G Issue 12688
الاقتصادية
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1428   العدد  12688
دليل للتعريف بالفرص الاستثمارية في عسير

بدأت الغرفة التجارية الصناعية بأبها في إصدار سلسلة مطبوعات تتناول الفرص الاستثمارية بمنطقة عسير وكتيب خدمات الغرفة الذي يتناول الجوانب الخدمية التي تقدمها وكذلك الجوانب القانونية.

كما تسعى الغرفة إلى إصدار أدلة تعريفية تثقيفية لرجال الأعمال من بينها (دليل الإجراءات الحكومية) الذي يعرّف المستثمر أو رجل الأعمال بالإجراءات والأنظمة للحصول على الخدمات المطلوبة من كل الجهات الحكومية وكذلك نماذج لتصاريح الأعمال إضافة إلى دليل القروض الحكومية والأهلية الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يوضح الإجراءات والخطوات المطلوبة من المستثمر للحصول على القرض ودليل خاص بالدورات التدريبية التي تزمع الغرفة إقامتها خلال الفترة المتبقية من عام 1428هـ.

وأوضح المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها أن الغرفة بصدد إصدار العديد من الكتيبات والمطبوعات التي تسهم في توعية منسوبي القطاع الخاص وزيادة إلمامهم بالخدمات التي تقدمها الغرفة وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات بالإضافة إلى دليل خاص بالدورات التدريبية التي تزمع الغرفة إقامتها خلال هذا العام ودليل الصفحات الزرقاء وغيرها.

وقال: (إن هذه الإصدارات تأتي ضمن حملة يتبناها مجلس الإدارة لزيادة التواصل بين الغرفة والإدارات الحكومية ذات العلاقة من جهة والغرفة ومنتسبيها من الناحية الأخرى حيث تتواصل زيارات المسؤولين بالغرفة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون للوصول إلى كل ما من شأنه خدمة الصالح العام).

وأكد المهندس المبطي أن الغرفة ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من الفعاليات والدورات التدريبية والندوات التي تجعل الغرفة بالفعل ملتقى رجال الأعمال ومنسوبي القطاع الخاص.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد