Al Jazirah NewsPaper Monday  25/06/2007 G Issue 12688
الاقتصادية
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1428   العدد  12688
(كابيتال انتلجنس) ترفع التصنيف الائتماني لبنك الخليج إلى (A+)

البحرين - جمال الياقوت

رفعت وكالة تصنيف الائتمان الدولية (كابيتال انتلجنس) تصنيف بنك الخليج الدولي لتعاملات النقد الأجنبي طويلة وقصيرة الأجل إلى 9(A) (A1)على التوالي من (A) و(A2) سابقاً. كما رفعت الوكالة تصنيف القوة المالية للبنك من (A-)إلى . (A).

ويذكر أن فئة التصنيف (A1)للتعاملات قصيرة الأجل هي أعلى مستوى من التصنيف تمنحه كابيتال انتلجنس للمؤسسات المالية. ويعني هذا التصنيف أن بنك الخليج الدولي يتمتع بوضع مالي ممتاز وأن احتمال تأثر قدرته العالية على سداد التزاماته المالية في المدى القصير ضئيل جداً.

وذكرت الوكالة في تقريرها أن مجموعة من العوامل الإيجابية قد شجعت على رفع التصنيف الائتماني لبنك الخليج الدولي. وكان من أبرز هذه العوامل زيادة رأسماله المدفوع إلى 1.5 مليار دولار مما رفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 2.3 مليار دولار، الجودة والسيولة العالية لأصول البنك، ارتفاع الربحية وازدياد كفاءة عمليات البنك خلال السنوات الماضية، قوة التصنيف الائتماني لمساهميه، وموقعه الرائد في سوق الأعمال المصرفية الاستثمارية وتمويل المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور خالد محمد الفايز إن التصنيف الجديد يعد دليلاً إضافياً على نجاح استراتيجية ورؤية البنك وقدرته على الحفاظ على جودة أصوله وسيولته العالية وكفاءة أساليبه في إدارة مخاطر الائتمان.

وأضاف أن رفع التصنيف الائتماني للبنك يعكس أيضاً المكانة الرائدة التي يتمتع بها في ميدان الأعمال المصرفية الاستثمارية في المنطقة. وقال (إن قدرة البنك على توفير المنتجات والخدمات التي توفر حلولاً مبتكرة لتلبية الاحتياجات المالية المتطورة للعملاء قد عززت من مكانة البنك في السوق المصرفية وزادت من ربحيته، ونحن نتطلع إلى مواصلة جهودنا لتعزيز التصنيف الائتماني للبنك بشكل مستمر).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد