Al Jazirah NewsPaper Friday  08/07/2007 G Issue 12701
الاقتصادية
الأحد 23 جمادىالآخرة 1428   العدد  12701
صناديق سامبا تحصد 22 جائزة من مؤسسة النقد

الرياض - الجزيرة

حصد سامبا 22 جائزة عن أداء صناديقه الاستثمارية التي قامت بمنحها لجنة منتجات الاستثمار IPC المنبثقة عن مؤسسة النقد السعودي، التي تعنى بتقييم منتجات الاستثمار لدى البنوك السعودية ومقارنتها بالمعايير المعمول بها عالمياً.

وأعرب عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً إن حصد صناديق سامبا الاستثمارية لهذه الجوائز ما هو إلا تأكيد على تميز النهج الاستثماري في سامبا وتعزيز لرؤيته في إيجابية الاستثمار المالي في الأجلين المتوسط والطويل، وتثمين لجهود القائمين عليها. وأضاف قائلاً: نحن في سامبا نحرص دوماً على توفير كوادر مصرفية مالية خبيرة ومتخصصة، ندعمها بكل السبل والوسائل المادية والتكنولوجية، ونربط أداءها بأعلى المعايير والمقاييس العالمية؛ لنضمن مستويات راقية من الأداء لتحقيق أفضل العوائد على استثمارات عملائنا ومساهمينا.

هذا، وقد حاز صندوق المساهم لسامبا على المركز الأول لفئات متوسط الأجل (3 سنوات) وطويل الأجل (5 سنوات) بنسبة عائد سنوي مركب بلغت 33% و35% على التوالي.

وكان صندوق المساهم قد نال تقييم أفضل صندوق استثماري عن فئة متوسط الأجل (3سنوات) وطويل الأجل (خمس سنوات) من قبل Lipper ، وهي شركة عالمية محايدة تعمل على تقييم الصناديق والأدوات الإستثمارية في الأسواق العالمية، إضافة إلى ذلك حصل صندوق الأسهم اليابانية على المركز الأول لفئتي قصير الأجل (سنة واحدة) ومتوسط الأجل (3 سنوات) بعائد بلغ 6% وعلى المركز الثاني لفئة طويل الأجل (5 سنوات) بعائد بلغ 12%.

ومن جهة أخرى حصل صندوقا الرائد والفريد على المركز الثاني عن فئة متوسط الأجل (3 سنوات)، وكان صندوق الرائد قد حصل أيضاً على تقييم أفضل أداء لصندوق استثماري إسلامي في سوق المال المحلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد