Al Jazirah NewsPaper Friday  08/07/2007 G Issue 12701
الريـاضيـة
الأحد 23 جمادىالآخرة 1428   العدد  12701
ميتسو يعترف بواقعية: (هدفنا الإعداد لمونديال 0 1 0 2)

يتحدث الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات بواقعية تامة ومن دون اي ضغوط بأنه يهدف من المشاركة في نهائيات كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم إلى اعداد (الأبيض) جيدا وقيادته إلى كأس العالم المقبلة عام 2010 في جنوب افريقيا.

لا يعد ميتسو بشيء في البطولة الآسيوية ويترك الأمور لما سيتحقق في المباريات، والحديث عن المنافسة على اللقب بعيد عن مشاريعه، لكن احتمال التأهل إلى ربع النهائي يبقى وارداً بالنسبة اليه، انما هدفه الحقيقي هو التحضير جيدا للمونديال.

ويلعب منتخب الإمارات في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب فيتنام المضيفة وقطر واليابان بطلة النسختين الماضيتين عامي 2000 في لبنان و2004 في الصين. ويستهل المنتخب الإماراتي مشواره غداً الأحد ضد فيتنام. ويقول ميتسو (عملت مع المنتخب الإماراتي وفق اهداف محددة، احراز كأس الخليج والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا وقد تحقق ذلك، والتأهل إلى نهائيات مونديال 2010).

وقاد ميتسو منتخب الإمارات إلى لقب دورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كانون الثاني - يناير الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وتابع المدرب الفرنسي (ان نهائيات كأس آسيا ستكون مرحلة اعدادية للمونديال سنعمل خلالها على بناء منتخب قادر على مواجهة المنتخبات القوية في التصفيات المقبلة لكأس العالم).

ومضى ميتسو قائلاً: (ان الفوز بكأس الخليج اعطى اللاعبين الإماراتيين دفعة معنوية كبيرة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات، فأنا لست خائفا لأنهم يملكون المؤهلات لتقديم العروض الجيدة في كأس آسيا).

وعن فرص المنتخب في التأهل إلى ربع النهائي على الأقل قال (تفكيرنا ينصب الآن على مبارياتنا في الدور الأول واعتقد بأنها ستكون صعبة، فمنتخب فيتنام يلعب على ارضه وبين جمهوره وقد تطور مستوى الكرة الفيتنامية كثيرا وخير دليل تأهل المنتخب الأولمبي إلى الجولة النهائية من تصفيات اولمبياد بكين 2008 ، كما انه قدم عروضا لافتة في تصفيات آسيا وفاز اخيرا على البحرين 5 - 3 في مباراة ودية).

واعتبر ان منتخب قطر (يريد استعادة توازنه بعد فقدانه لقبه الخليجي، وبالتالي فإن مواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق، اما منتخب اليابان فهو غني عن التعريف وسيسعى إلى الاحتفاظ بلقبه).

الأهم بالنسبة إلى ميتسو هو ان اللاعبين (فهموا جمله التكتيكية جيدا في المعسكرين الإعداديين للبطولة الآسيوية)، حيث يعتبر ان (المنتخب قام بعمل جيد حتى الآن على الصعيدين البدني والفني لكن التأهل إلى الدور الثاني مرهون بما سيتحقق في المباريات).

ورفض المدرب الفرنسي (اعتبار المباريات الودية مقياسا على مستوى المنتخب)، مشيراً إلى انها (تهدف إلى تكوين فكرة عما وصل اليه اللاعبون من جهوزية لأن المحك الأساسي يكون في المباريات الرسمية).

ويملك ميتسو سجلا مهما حتى الآن، فقد اهل منتخب السنغال إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ثم قاده إلى الدور الثاني فيه للمرة الأولى في تاريخه، وقاد كلاً من العين الإماراتي والغرافة القطري إلى لقب بطل الدوري المحلي، وهو يشرف على تدريب منتخب الإمارات منذ نحو عام وقاده إلى اول انجاز له في تاريخه ايضا بإحراز لقب كأس الخليج. وقام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقب الإنجاز الخليجي بتجديد عقد ميتسو حتى مونديال جنوب افريقيا عام 2010 .

وسبق لمنتخب الإمارات ان تأهل إلى نهائيات كأس العالم وذلك في ايطاليا عام 1990 ، كما بلغ نهائي كأس آسيا على ارضه عام 1996 قبل ان يخسر امام نظيره السعودي 2 -4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي صفر - صفر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد