Al Jazirah NewsPaper Friday  08/07/2007 G Issue 12701
الريـاضيـة
الأحد 23 جمادىالآخرة 1428   العدد  12701
في دور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا
الأهلي المصري يسعى لصدارة المجموعة أمام أسيك ومهمة انتحارية للهلال السوداني أمام الترجي التونسي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

مواجهة صعبة تنتظر النادي الأهلي المصري أمام فريق أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار في العاصمة أبيدجان في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا. تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة. يدخل الأهلي المباراة وهو متصدر مجموعته برصيد 3 نقاط بينما يأتي أسيك ميموزا في المركز الثاني مع الترجي التونسي برصيد نقطة واحدة ويحتل الهلال السوداني زيل المجموعة من دون نقاط.

ويسعى الأهلي إلى الفوز بالمباراة ليؤكد صدارته للمجموعة ويزيد فارق النقاط مع منافسيه. وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أكد للاعبين قبل المباراة (أننا لم نفز من قبل هنا في أبيدجان وأننا سنلعب للفوز الذي يمنحنا صدارة المجموعة وبالتالي الاقتراب من التأهل للدور قبل النهائي حيث ستكون المواجهة القادمة مع الترجي في القاهرة). وأضاف جوزيه (أن اللعب على الفوز هي سياسة الفريق سواء يلعب على أرضه أو خارجها. ورغم أن أسيك من الفرق القوية في أفريقيا ويمتلك مجموعة من اللاعبين على مستوى عالٍ وأهم ما يميزهم لعب الكرة الجماعية التي تتسم بالسرعة والخشونة إلا أننا نسعى للفوز رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق من الإجهاد بعد أداء 3 مباريات متتالية مع فرق قوية خلال أسبوعين هي الهلال السوداني في دوري الأبطال ثم الإسماعيلي والزمالك في كأس مصر، وقد حقق الفريق الفوز فيها جميعاً.

وأن بعض اللاعبين أصيبوا جراء هذا بالاجهاد منهم محمد شوقي وإسلام الشاطر وعماد متعب، ونعمل على تجهيزم للدفع بهم في المباراة كما أننا تركنا حسام عاشور في القاهرة بعد إصابته ذلك إضافة إلى أن الجو في أبيدجان غير مستقر ويوجد ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة التي تمثل لنا مشكلة كبيرة لأن اللاعبين لم يعتادوا على اللعب في مثل هذه الأجواء).

ومن جهة اخرى يطمح الهلال السوداني إلى استعادة توازنه بعد الخسارة أمام الأهلي المصري صفر-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وانعاش آماله لبلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة التي خسر النهائي فيها عام 1992 أمام الوداد البيضاوي المغربي وذلك عندما يلتقي الترجي التونسي مساء اليوم بأمدرمان في الجولة الثانية من ذات البطولة.

ويعقد الهلال آمالاً كبيرة على مهاجمه النيجيري كولينز اوسونوا كليتشي لفك التكتل الدفاعي للتونسيين وهز شباكهم. وعاد إلى تشكيلة الهلال معتز كبير وحسن اسحق كرنقو وصالح عبدالله - الذي انتقل للفريق مؤخراً قادماً من نادي الموردة السوداني بعد التعافي من الاصابة. أما الترجي، فيلعب المباراة بقيادة مدربه الجديد المحلي فوزي البنزرتي الذي قاد النجم الساحلي إلى اللقب المحلي هذا الموسم الذي خلف الفرنسي جاكي دوغيبيرو بعد اقالة الأخير من منصبه إثر التعثر أمام أسيك ابيدجان في الجولة الأولى. ويغيب عن الترجي مهاجمه الدولي المغربي هشام أبو شروان بسبب الايقاف ومحمد الزوابي ونعيم بالربط ورمزي بن يونس بسبب الاصابة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد