Al Jazirah NewsPaper Friday  08/07/2007 G Issue 12701
الريـاضيـة
الأحد 23 جمادىالآخرة 1428   العدد  12701
رشح كوريا للتميز رغم غياب الرباعي المحترف
بارك: انضمام أستراليا للقارة سيعطي للبطولات بعداً آخر.. ومنتخبنا الشاب سيغير النظرة

يرشح الدولي الكوري الجنوبي بارك جي سونغ منتخبه الكوري للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة وأنه يستطيع التميز في نهائيات كأس آسيا 2007م على الرغم من غياب أربع لاعبين أساسيين بسبب الإصابة.

إلا أن الجناح السريع، الذي سيغيب هو الآخر عن كأس آسيا بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في إبريل الماضي يرشح الوافد الجديد المنتخب الأسترالي بأنه المنتخب الأقوى في البطولة وأنه يبقى المنتخب الأكثر ترشيحا للفوز بالبطولة.

وعبّر لاعب مانشستر يونايتد عن خيبة أمله لغيابه عن أكبر مسابقة كروية هذا الصيف.

وقال (لقد كنت أتطلع للعب في هذا المسابقة الكروية الرائعة ولكن لسوء الحظ لن أشارك بسبب الإصابة. إلا أنني أتمنى أن تستطيع جماهير كرة القدم أن تتمتع بكرة القدم هذا الشهر).

وسيكون المنتخب الكوري أحد المرشحين للفوز باللقب إلا أن آمال الفريق في الفوز بأول لقب له في كأس آسيا منذ 1960م تعرّضت لضربة موجعة حيث أبعدت الإصابة كلاً من الجناح السريع بارك والمهاجم سيول كي هيون والظهير لي يونغ بيو ولاعب الوسط المدافع كيم نام إيل. وقال بارك سيكون الأمر صعباً للمنتخب الكوري لأنه سيفتقد لعدد من لاعبي الخبرة.

إلا أن المنتخب الكوري يبقى فريق قوي للمنافسة في كأس آسيا بوجود عدد من اللاعبين الشباب المميزين.

مضيفا أنا متأكد من أن البطولة ستعطي الفريق فرصة للتقدم مع هؤلاء اللاعبين الشباب.

ويعتقد بارك أيضا أن المنتخب الأسترالي سيكون مرشحاً للفوز بالبطولة ورحّب بدخول أستراليا للمشاركة مع كرة القدم الآسيوية.

أعتقد أن البطل يمكن أن يكون منتخب أستراليا لأنه تأهل إلى دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم العام الماضي وخبرة لاعبيه المحترفين في أوروبا تجعله أحد أفضل المنتخبات في كأس آسيا. أعتقد أن مشاركتهم ستساعد كرة القدم الآسيوية على التطور والتقدم بسرعة إلى مستوى قريب من كرة القدم العالمية.

وهذا الأمر يعد أساساً كبيراً لجعل كرة القدم الآسيوية أقوى ويعطي الجماهير فرصة لمشاهدة كرة قدم أفضل في آسيا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد