Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/07/2007 G Issue 12717
الريـاضيـة
الثلاثاء 10 رجب 1428   العدد  12717
سريعا من جاكرتا

أسامة هوساوي يتحول إلى عبدالرحمن

تحول اسم مدافع منتخبنا الوطني أسامة هوساوي بعد نهاية مباراة منتخبنا والمنتخب الأوزبكي من أسامة إلى عبدالرحمن عندما تفاجأ اللاعب أسامة بأحد الإعلاميين السعوديين المشاركين في تغطية أحداث البطولة يبادره وخلال حديثه بعد نهاية المباراة بسؤال يقول: كابتن عبدالرحمن كيف كانت مباراتكم مع أوزبكستان؟ الأمر الذي أثار استغراب اللاعب الذي قال باستغرب وتعجب (عبدالرحمن مين يا الحبيب!) هذا الموقف ملأ المكان بالضجك من قبل الإعلاميين الآخرين في الوقت الذي أحرج فيه الإعلامي السعودي والتزم الصمت.

مفاجأة ياسر في البداية تخفي مفاجأة النهاية

مدرب المنتخب الأوزبكي روؤف اييليف الذي كان يتوعد لاعبي المنتخب بأنه سيفاجئهم في نهاية المباراة لم يكن على علم بأن قائد المنتخب السعودي المهاجم القناص كان على موعد مع مفاجأة البداية التي أخفت مفاجآت النهاية الأوزبكية عندما افتتح التسجيل قبل أن يلتقط الاوزبكيون انفاسهم بعد ضربة البداية.

التخصص السعودي الأوزبكي

الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا أمس الأول على المنتخب الأوزبكي الذي على ضوئه تأهل منتخبنا إلى الدور نصف النهائي أكد به لاعبو الأخضر تخصصهم المعتاد في ابعاد المنتخب الأوزبكي من العديد من البطولات القارية والعالمية فالثأر الذي كان يبحث عنه لاعبو المنتخب الأوزبكي للثأر من خسارتهم وخروجهم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2006 في ألماني لم يستطيعوا تحقيقه بل إن لاعبي المنتخب أثبتوا من خلال مباراة الأمس تخصصهم المعتاد مع المنتخب الأوزبكي وأكدوا تفوقهم عليه.

الكوري يكسر القاعدة

كسر المنتخب الكوري القاعدة بين المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من البطولة حيث إن المنتخبات الأخرى وهي منتخبنا والمنتخب العراقي الشقيق والمنتخب الياباني جاء بعد تصدرهم للمجموعات الثلاث بينما كان تأهل المنتخب الكوري ثاني المجموعة الرابعة على حساب المنتخب الإيراني المتصدر لمجموعته.

المنتخبان العربيات الأفضل

أثبت المنتخبان العربيان السعودي والعراقي بأنهما الأفضل بين منتخبات البطولة وتحديداً المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من البطولة وذلك عندما حسما تأهلهما إلى الدرو نصف النهائي في الوقت الأصلي من المباراة بينما جاء تأهل المنتخبين الكوري والياباني عن طريق ضربات الترجيح.

غربيان وشرقيان ولمن الغلبة

بعد تأهل المنتخبات الأربعة منتخبنا والمنتخب العراقي والمنتخبين الياباني والكوري فإن التفوق في القارة الآسيوية لايزال يسجل تنافساً كبيراً بين منطقتي غرب آسيا وشرقها حيث إن تأهل المنتخبات الأربعة من المنطقتين اثبت بأن التنافس لايزال محصوراً بين منتخبات الغرب والشرق في انتظار لمن ستكون الغلبة في النهاية.

منتخبنا والكوري يؤكدان أن الرابعة الأقوى

بعد تأهل منتخبنا الأول والمنتخب الكوري عن المجموعة الرابعة إلى الدور نصف النهائي أثبت المنتخبان أن المجموعة الرابعة هي الأقوى من بين المجموعات الأربع جميعاً حيث جاء تأهل المنتخب الياباني بطل المجموعة الأولى الذي تغلب على المنتخب الأسترالي ثاني المجموعة الثالثة، بينما جاء تأهل المنتخب العراقي عن المجموعة الثالثة بينما تأهل المنتخبين السعودي والكوري جاء من مجموعة واحدة وهي الرابعة وتفوقا على المنتخبين الإيراني والأوزبكي.

القحطاني يدخل المنافسة على مستوى القارة

حصل قائد المنتخب السعودي ومهاجمه اللاعب ياسر القحطاني على جائزة الفقيد عبدالله الدبل لأفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخبنا بالمنتخب الأوزبكي في ربع نهائي بطولة الأمم الآسيوية، وجاء حصول القحطاني على الجائزة للمرة الثانية حيث سبق أن حققها في لقاء المنتخب أمام كوريا؛ وبهذا أصبح القحطاني من المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في بطولة الأمم الآسيوية، ودخل المنافسة بقوة على اللقب كما هو الحال في دخوله المنافسة على لقب الهداف في البطولة نفسها.

ننتظر مباراة العمر أمام كوريا

أكد يونس محمود مهاجم وقائد المنتخب العراقي لكرة القدم أن منتخب بلاده تمكن من قطع المشوار الأهم في بلوغه نصف نهائي كأس آسيا 2007 إثر فوزه على المنتخب الفيتنامي 2-صفر وقال: ننتظر (مباراة العمر) المقبلة أمام المنتخب الكوري في نصف النهائي. وأضاف محمود: بعد انتهاء المباراة حققنا شيئاً منسجماً مع الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع من لاعبين وجهاز فني ومسؤولين في الاتحاد العراقي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد