Al Jazirah NewsPaper Friday  27/07/2007 G Issue 12720
الاقتصادية
الجمعة 13 رجب 1428   العدد  12720
من خلال تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم لدى القطاع الخاص
جامعة الملك عبدالعزيز تكرم البنك الأهلي لمبادراته في تنمية الوطن

جدة - الجزيرة

كرم وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أحمد نقادي البنك الأهلي لدوره الريادي في تقديم مبادرات تساهم في تنمية الوطن والمواطنين عن طريق تأهيل الشباب السعودي وتوفير فرص العمل لهم لدى القطاع الخاص. وذلك خلال فعاليات يوم المهنة السادس الذي نظمته كلية المجتمع بالجامعة برعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أ.د أسامة صادق طيب. وقد استلم درع التكريم من جانب البنك المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك.

وقد أشاد التركستاني بدور جامعة الملك عبدالعزيز وكلية المجتمع في دعم سوق العمل بالخريجين المؤهلين، مؤكداً أن ذلك يوفر مناخاً مناسباً لتعاون مشترك بين الجانبين، كما أشار أن هذا التكريم يؤكد دور البنك في التعاون مع الجهات التعليمية حول المملكة لإيجاد فرص وظيفية للخريجين لدى القطاع الخاص ضمن برامج الأهلي لخدمة المجتمع. كما أكد أن علاقة التعاون بين البنك وجامعة الملك عبدالعزيز هي علاقة قديمة تمتد جذورها منذ إنشاء البنك منذ أكثر من نصف قرن.

وقد شارك البنك خلال فعاليات المناسبة بتقديم عرض مفصل عن برامج الأهلي لخدمة المجتمع والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب والشابات من خلال تدريبهم على مهارات العمل لدى شركات القطاع الخاص ومن ثم توظيفهم لدى تلك الشركات بما يتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم.

من جانبه ثمن وكيل الجامعة للفروع الدكتور احمد نقادي الدور الذي يقوم به البنك في دعم القطاع التعليمي بالمجتمع وعلى جهوده في إيجاد الفرص الوظيفية للخريجين، كما شكر البنك على دعمه المستمر للجامعة من البرامج المختلفة التي يقدمها لخدمة المجتمع.

يذكر أن البنك قد أقام سبعة معامل للحاسب الآلي بقسمي الطلاب والطالبات بالجامعة ، كما قام مؤخراً بتجديد ثلاثة معامل منها كبادرة تؤكد استمرارية فعالية تلك المعامل لمساعدة الطلبة على استخدام الحاسب الآلي خلال دراستهم بالجامعة. ويقوم البنك حالياً البحث مع الجامعة للتعاون في مجالات أخرى تهدف إلى خدمة طلبة الجامعة من خلال تدريبهم على مهارات العمل لدى القطاع الخاص ومهارات القيام بتأسيس مشاريعهم الصغيرة .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد