Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/08/2007 G Issue 12733
الريـاضيـة
الخميس 26 رجب 1428   العدد  12733
بسبب أعمال شغب قامت بها جماهيره
لجنة الاستئناف بالاتحاد الأوروبي تؤكد طرد بارتيزان من كأس الاتحاد

بيرن - رويترز

أكدت لجنة الاستئناف في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استبعاد نادي بارتيزان بلجراد الصربي من كأس الاتحاد الموسم الحالي بسبب أعمال شغب قامت بها جماهيره. وتقرر طرد الفريق الصربي من كأس الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي بعد إصابة 36 شخصا خلال مباراة الفريق في ذهاب الدور الاول للتصفيات أمام زرينيسكي موستار البوسني.

وكان الاتحاد الاوروبي قرر تعليق العقوبة بشكل مؤقت انتظارا للاستئناف الذي تقدم به النادي ضد القرار لينجح بارتيزان في الفوز 11-1 في مجموع المباراتين. ويعني القرار ان زرينيسكي سيتأهل لمواجهة رابوتنيكي المقدوني في الدور الثاني من التصفيات بدلا من بارتيزان.

كما أيدت اللجنة قرار الغرامة الأصلية وقدرها 50 الف فرنك سويسري (41980 دولار) التي كانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي أوقعتها على النادي الصربي.

وسيدفع بارتيزان تعويضات لزرينيسكي بسبب الأضرار التي لحقت باستاد النادي البوسني.

وقال ميروسلاف ديوكيتش مدرب بارتيزان (أظهر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لا يوجد بديل عن الأخذ بلوائحه وتطبيقها بشكل جدي للغاية، يجب أن نتعلم درسا من هذا التصرف الذي يدعو للأسف).

واتفق انطونيو روكافينا قائد بارتيزان مع مدربه بقوله: (إنها ضربة قوية لبارتيزان ولكرة القدم الصربية. إنه قرار مرير لكن يجب ان نتقبله).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد