Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/08/2007 G Issue 12735
الريـاضيـة
السبت 28 رجب 1428   العدد  12735
الأهلي سوبر الكرة المصرية للمرة الرابعة

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي:

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتزاع لقب بطولة السوبر المصري في افتتاح الموسم الجديد بتغلبه على فريق الإسماعيلي 4-2 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 حيث بدأ الإسماعيلي بالتسجيل عن طريق محمد حمص كابتن الفريق ثم تعادل الأهلي بهدف شادي محمد كابتن الفريق من ضربة جزاء، الهدفان كانا في الشوط الأول.

من جانبها عاشت جماهير الأهلي فرحة كبيرة للفوز بالبطولة لأنها أمام فريق كبير هو الإسماعيلي كما أنها بطولة السوبر الرابعة للنادي ووصل عدد البطولات إلى 102 بطولة في مائة عام.

بدأت الاحتفالات من استاد القاهرة حتى مقر النادي بالجزيرة وملأت شوارع القاهرة التي تلونت بالأحمر المباراة جاءت متوسطة المستوى في مجملها ولم يقدم الفريقان المستوى المعروف عنهما خصوصاً وأن المباراة تمثل بطولة بحد ذاتها تضاف إلى تاريخ الفائز بها. سيطر الإسماعيلي على مجريات الشوط الأول وسجل هدفاً وأضاع أكثر من فرصة خطيرة بينما لم يكن لاعبو الأهلي على المستوى الجيد ولم يشكلوا خطورة على مرمى الإسماعيلي لكنه استطاع تدارك الموقف بضربة جزاء وفي الشوط الثاني كان الأهلي هو الأفضل لكن دفاع الإسماعيلي استطاع التصدي لكل الهجمات لتنتهى المباراة بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح دون اللجوء لوقت إضافي.

وفي ضربات الترجيح سجّل الأهلي 4 ضربات ترجيح لكل من الأنجولي جلبيرتو ومحمد أبو تريكة وأسامة حسني وشادي محمد وأخفق محمد بركات بينما سجل للإسماعيلي عبدالله الشحات ومصطفى كريم وأخفق عبدالله السعيد وأحمد سمير فرج.

وعقب المباراة قال مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي: إن جمهور الأهلي هو النجم الأول للمباراة وأشاد بأداء لاعبي النادي الإسماعيلي وقال: إنه تفوق في بعض فترات المباراة وهنأه على الأداء مضيفا ًأن ركلات الترجيح تعتبر حظاً في المقام الأول وإن لاعبي الأهلي لديهم الخبرة الكافية في التعامل معها. وأشار إلى أن لاعبي الأهلي لعبوا بتوتر بسبب الهزيمة أمام الترجي التونسي وأنهم استعجلوا الفوز لتعويض الجماهير وهو ما انعكس على الأداء داخل الملعب.

أما فوزي جمال مدرب عام النادي الإسماعيلي فقد أكد أن الفريقين قدما مباراة رائعة تليق باسميهما وهنأ الأهلي على هذا الفوز وأشاد بالأداء الرجولي للاعبيه رغم الخسارة، موضحاً أن الفريق خرج بعدة مكاسب أهمها ظهور اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق أمثال إسلام طاهر واللاعب العراقي مصطفى كريم بشكل مبشر يدل على أنهما سيكونان إضافة كبيرة للفريق خلال المرحلة المقبلة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد