Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/08/2007 G Issue 12735
الريـاضيـة
السبت 28 رجب 1428   العدد  12735
آل الشيخ يحضر اجتماعات اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية

وافق نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل على حضور مساعد رئيس لجنة المنتخبات لشؤون الناشئين والشباب طلال بن حسن آل الشيخ للاجتماع الحادي عشر للجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم للأندية، الذي سيقام بمقر (الفيفا) في زيورخ الاثنين المقبل.

وعبر آل الشيخ عن خالص شكره وتقديره للأمير نواف بن فيصل، مؤكداً أن دعم سموه للكفاءات الإدارية السعودية في المحافل الدولية كان له كبير الأثر في النجاحات التي حققتها هذه الكفاءات. وأوضح آل الشيخ أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر سيرأس الاجتماع الحادي عشر للجنة الذي سيناقش الكثير من المواضيع المتعلقة بالبطولة، ومنها اعتماد تقرير الاجتماع العاشر الذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو، إضافة إلى مناقشة اقتراحات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي. وبيّن آل الشيخ أن الاجتماع سيناقش تقارير البطولة الماضية التي أقيمت في اليابان وقرعة البطولة المقبلة والجوائز المالية وآلية التسويق والإعلان، كما سيتم مناقشة تقرير الشركة الراعية للبطولة وتقرير الاتحاد الياباني لكرة القدم. وتابع: (كما سيتم مناقشة التقارير النهائية عن الاستعدادات الجارية لإقامة البطولة المقبلة).

وأوضح عضو اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية أنه من المتوقع أن يتم اعتماد آلية جديدة للتأهل للبطولة ستسمح بمشاركة فريق من الدولة المنظمة. وأشار إلى أن اللجنة ستناقش إمكانية انتقال تنظيم بطولة 2009 من اليابان إلى أي دولة أخرى ترغب في تنظيمها، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت طلبات أولية من عدد من الدول، منها دول عربية وخليجية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم جدّد عضوية مساعد رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلال آل الشيخ للعام الثالث على التوالي في اللجنة المنظمة العليا لكأس العالم للأندية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد