Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/08/2007 G Issue 12739
الريـاضيـة
الاربعاء 02 شعبان 1428   العدد  12739
مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولى تنطلق اليوم في نسختها الـ16
قوة الفيصلي تواجه حيوية حطين والأنصار في لقاء متكافئ مع العروبة والبطل يواجه الربيع

المجمعة - عمار العمار:

تنطلق عصر اليوم الأربعاء مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في نسختها الـ16 وفي نسختها الثانية بنظامها الجديد بعد أن ضمت المسابقة فرق الدرجتين الأولى والثانية في العام الماضي بمشاركة 26 فريقاً.. وكان الموسم الماضي قد شهد تحقيق فريق الرائد كأس البطولة بعد تغلبه على الأنصار في النهائي 4-1.. وستنطلق البطولة اليوم بإقامة خمسة لقاءات ستكون على النحو التالي:

الفيصلي - حطين

يُقام اللقاء على أرض مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة وهو من لقاءات المجموعة الأولى ويبدو أن الاستعدادات ترجح كفة الفيصلي الهابط من دوري الأضواء الذي طعَّم صفوفه بعدد من اللاعبين وأقام معسكراً خارجياً بالأردن.. أما حطين فهو الصاعد حديثاً للدرجة الثانية بعد أن قدم مستويات كبيرة ويعتمد بدرجة كبيرة على مجموعة من الشباب حيث إنه يهتم بفريقي الشباب والناشئين اللذين يشاركان بالدوري الممتاز.. فهل تسير الأمور طبيعية بفوز الفيصلي أم يفجر حطين أولى المفاجآت؟

الأنصار - العروبة

يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وسيكون اللقاء متكافئاً وقوياً نظراً لتقارب المستوى فالأنصار الذي نجا من الهبوط في العام الماضي يريد بدء مرحلة جديدة وبعناصر جديدة أما العروبة الذي فاته قطار الصعود للأولى سيسير على نهجه وبنفس الفريق.

سدوس - النجمة

يفتتح فريقا سدوس والنجمة مشوارهما في المسابقة بلقاء سيجمعهما على ملعب الصائغ بالرياض ويدخل الفريقان باستعدادات تختلف من فريق لآخر حيث إن سدوس استعد مبكراً وتعاقد مع التونسي زهير اللواتي ليقود الفريق إلا أنه سيعاني من غياب عدد من لاعبيه للانتقال لأندية أخرى في حين سيدخل النجمة باستعدادات ليست على ما يرام وسيخرج بعناصر جديدة حيث إن الفريق يمر بمرحلة انتقالية يجدد معها الدماء.

الرائد - الربيع

وفي بريدة يستهل بطل النسخة الماضية فريق الرائد مشواره أمام فريق الربيع وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيحاول الرائد من خلال اللقاء تأكيد جدارته بالإنجازين اللذين حققهما والسعي وراء تحقيق لقب هذه المسابقة فيما سيدخل الربيع بطموح مختلف من أجل إعداد الفريق للدوري.

الشعلة - العدالة

يلتقي الفريقان على ملعب نادي الشعلة بالخرج وتبدو الحظوظ متساوية لكسب اللقاء فالشعلة الذي ذاق مرارة الهبوط يبدو أنه سيعتمد على فريق من الشباب لإعطائهم مزيداً من الخبرة للاعتماد عليهم في الدوري فيما العدالة الذي نجا من الهبوط لدوري المظاليم سيكون حريصاً على تفعيل دور الفريق الرديف للغرض نفسه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد