Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/08/2007 G Issue 12739
الريـاضيـة
الاربعاء 02 شعبان 1428   العدد  12739
اجتمع برئيس المؤسسة الأولمبية
نواف بن فيصل يقوم بزيارة رسمية للجنة الأولمبية الأمريكية

قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية بزيارة رسمية للجنة الأولمبية الأمريكية في مدينة كلورادو سبرنجز يوم أمس الأول الاثنين، بدعوة من السيد وليم جي هيبل عضو اللجنة الأولمبية الدولية الرئيس الفخري للجنة الأولمبية الأمريكية رئيس المؤسسة الولمبية الأمريكية. حيث اجتمع سموه أثناء هذه الزيارة بالسيد وليم جي هيبل بحضور السيد بوب ستفرلك نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية للشؤون الدولية عضو اللجنة الأولمبية الدولية وكبار المسؤولين عن الرياضة والحركة الأولمبية بأمريكا.

وقد أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أنه تم خلال الاجتماع التباحث في العديد من الموضوعات التي تهم الحركة الأولمبية في العالم والنشاط والبرامج التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية من خلال عدد من لجانها المتخصصة خاصة البرامج الإنسانية التي تنفذها لجنة العلاقات الدولية.

وأضاف سموه أنه تم كذلك مناقشة سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات الأولمبية والرياضية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تشكيل فريق عمل بين الجانبين لإعداد مشروع للبرامج التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة - بمشيئة الله -.

وقد قدم سموه الدعوة للسيد وليم جي هيبل وباسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بزيارة للمملكة. كما قدم سموه هدية اللجنة الأولمبية العربية السعودية للسيد وليم هيبل وهدايا مماثلة للمسؤولين باللجنة الأولمبية الأمريكية. كما قام سموه يرافقه السيد وليم جي هيبل بزيارة لعدد من المنشآت الرياضية في مدينة كلورادو سبرنجز.

من جهة أخرى حضر سموه حفل الاستقبال الذي أقامته اللجنة الأولمبية الأمريكية على شرف سموه وحضره عمدة مدينة كلورادو سبرنجز وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية بالمدينة. رافق سموه خلال هذه الزيارة أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور راشد بن حمد الحريول.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد