Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/08/2007 G Issue 12743
الاقتصادية
الأحد 06 شعبان 1428   العدد  12743
نادك تطرح منتجات جديدة بمعرض الصناعات بجدة

الرياض - «الجزيرة»

شاركت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) في معرض الصناعات والصادرات السعودية (الصناعات الوطنية 25) بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي نظمه مركز جدة الدولي للمعارض بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة 8 إلى 17-8-2007 وقام بافتتاحه معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني الذي قام بزيارة لجناح نادك واستمع إلى شرح من المدير الإقليمي للمنطقة الغربية الأستاذ سليمان حسناوي عن نشاط الشركة ومنتجاتها. وقد شارك في هذا المعرض كبريات الشركات السعودية في مجالات الصناعات البتروكيماوية والغذائية والمنزلية والهندسية.

وفي هذا الصدد أوضح المهندس عبدالعزيز بن محمد البابطين الرئيس التنفيذي لشركة نادك أن الشركة تتواجد بالمعارض بمنتجات سعودية رائدة حيث طرحت خلال هذا المعرض منتجات جديدة تتمثل في أجبان المثلثات والشرائح، لبن هادي، عصير برتقال باللب، عصير الجوافة، منتجات الحلا منها تويستر وبودي بالنكهات بالإضافة إلى العديد من منتجاتها وبشكل خاص مشتقات الألبان والعصائر إلى جانب التمور والعسل وزيت الزيتون ومعجون الطماطم، والتي نالت إعجاب زوار المعرض حيث أضاف أن الشركة نجحت في جلب أحدث الوسائل والتقنيات المتطورة في العملية الإنتاجية بهدف تطوير الإنتاج وفي الوقت نفسه تقليل التكاليف لتوفير منتجات غذائية للمستهلك بأسعار مناسبة واستطاعت من خلالها تحقيق الأهداف والإنجازات سواء في الكمية أو النوعية. وأضاف البابطين بأن الإقبال من داخل المملكة ودول الخليج والدول العربية يدل على جودة ونجاح المنتجات السعودية.

من جانب آخر تطرق البابطين إلى أن الصادرات السعودية غير النفطية ستشهد قفزة نوعية من حيث النمو، إذ من المتوقع لها أن تصل خلال العام الجاري إلى 100 مليار ريال وفقاً لإحصائيات صادرة عن مركز الصادرات السعودية الشهر الماضي. وأضاف أن شركة نادك خطت خطوات جيدة في هذا المجال حيث تصدر إلى الأسواق الخليجية والعربية منتجاتها من الألبان والعصائر والمنتجات الزراعية.

ونوه البابطين إلى أن ما وصلت إليه الصناعة في المملكة يعد مفخرة، نظراً لما حققه من تطور ونمو وما اكتسبه من خبرة نظراً للدعم الكبير من حكومتنا الرشيدة ودور وزارة التجارة وعلى رأسها معالي الدكتور هاشم يماني، لافتاً النظر إلى وجود المزيد من التوسع والاستثمار في مجال الإنتاج والتصنيع الغذائي لتحقيق غذاء صحي وآمن لبلادنا ومواجهة النمو الكبير في عدد السكان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد