Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/08/2007 G Issue 12747
الاقتصادية
الخميس 10 شعبان 1428   العدد  12747
لمشروع مجمع الضباب تاورز
المؤسسة العامة للتقاعد توقع اتفاقية مع سيسكو لإنشاء مكاتب ذكية

الرياض - عبد الله الحصان

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد اتفاقية تعاون أمس مع شركة سيسكو تغطي عدداً من المجالات المختلفة، من بينها إنشاء وتطوير البنية التحتية التقنية لمشروع مجمع الضباب تاورز التابع للمؤسسة العامة للتقاعد الواقع على شارع الضباب في الرياض، والدعم الفني والخدمات، وتركيب أحدث المنتجات التقنية في مجال الاتصالات والشبكات.

وقال بدر بن حمود البدر، مدير عام سيسكو تأتي هذه الاتفاقية ضمن التزام سيسكو تجاه تطوير صناعة العقارات والإنشاءات الوطنية، وذلك من خلال دعمها المتواصل لواحدة من أكبر وأهم المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، حيث سنعمل سوياً على نشر مجموعة من أحدث تقنيات وحلول الاتصال في هذا المشروع الضخم، للتغلب على مختلف التحديات المرتبطة بمستوى الإنتاجية، وتعقيدات نظم الاتصالات القديمة، وتكاليف الطاقة، وفقدان بعض مصادر الدخل.

وتتضمن الاتفاقية، التي تأتي كشراكة استراتيجية بين سيسكو والمؤسسة العامة للتقاعد، بإنشاء شبكة حديثة وآمنة للاتصال بالإنترنت، ومكاتب أعمال ذكية، وهواتف بروتوكول الإنترنت، وربط جميع التطبيقات الخاصة بالحماية كالدوائر التلفزيونية المغلقة وأجهزة الإنذار مع شبكة بروتوكول الإنترنت، وذلك في مباني المشروع الثمانية.

من جانبه، قال المهندس ناصر بن محمد العودان مدير مشروع مدينة تقنية المعلومات في المؤسسة العامة للتقاعد: (رسمت المؤسسة العامة للتقاعد سياستها الخاصة في مجال الاستثمار العقاري على نحو يتسم بالنوعية والابتكار المستمر).

ولعل ما يبرز ذلك هو قيام المؤسسة بإنشاء عدد من المشاريع الضخمة باختلاف مستوياتها ونوعياتها، ولعل باكورة تلك المشاريع هو مشروع الضباب تاورز المكتبي، الذي يضفي تميزاً على مجال بيئة العمل المكتبية، وروعي في تصميمه الجوانب الوظيفية ومتطلبات العمل، إضافة إلى اعتماد أرقى التجهيزات والأنظمة في تأسيس المشروع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد