Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/08/2007 G Issue 12747
الريـاضيـة
الخميس 10 شعبان 1428   العدد  12747
ازدادت مهمته صعوبة في التصفيات
هدف قطري يسقط الأخضر الأولمبي في أول المشوار

الدوحة - «الجزيرة»

خسر منتخبنا الأولمبي أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لأولمبياد بكين أمام مضيفه منتخب قطر بهدف دون مقابل.

سجل الهدف اللاعب القطري مسعد الحمد من تسديدة قوية خارج المنطقة مرت على يمين الحارس وليد عبدالله.. في النصف الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تفوق منتخبنا في الشوط الأول وسيطر على اللعب ونجح في تهديد مرمى المنتخب القطري في أكثر من كرة أبرزها انفراد المهاجم السعودي ماجد هزازي اضافة إلى تصويبة من نفس اللاعب مرت من فوق العارضة.. حيث كانت الأفضلية سعودية نتيجة تراجع المنتخب القطري الملعب واعتماده اللعب الدفاعي وسحب المنتخب السعودي لملعبه للقيام بهجمات معاكسة.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيراً سوى في الربع ساعة الأخير وخصوصاً بعد الهدف القطري.. حيث تبادل الفريقان الهجمات والفرص وجاءت أبرزها لمصلحة القطري نتيجة تقدم لاعبي المنتخب السعودي واندفاعهم بحثاً عن التعادل.. لكن الفرصة الأهم سنحت للمدافع الأيمن السعودي إبراهيم شراحيلي الذي تجاوز المدافع بمجهود فردي لكن كرته مرت بجوار القائم.

وقد حاول المنتخب السعودي كثيراً دون جدوى رغم تغييرات بندر الجعيثن واشراكه لفيصل السلطان واللعب مهاجماً لكن التسرع والدفاع القطري حرما الأخضر من التعديل.. وجاءت المباراة عموماً متوسطة المستوى فقد خلالها منتخبنا ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة الصعبة لتزداد المهمة صعوبة في ظل قوة بقية الفرق وخصوصاً المنتخب الياباني المرشح الأقوى لانتزاع الصدارة..

من المباراة:

* لعب لمنتخبنا وليد عبدالله وأمامه الرباعي شراحيلي جفين البيشي، ماجد العمري، عبدالله شهيل، وفي الوسط الغنام، معتز موسى، حسن معاذ، وإبراهيم الغوينم، وفي المقدمة يوسف السالم، وماجد هزازي (فيصل السلطان).

* منتخبنا ظهر دون هوية فنية وفشل في التسجيل رغم استحواذه على الكرة وكثيراً وظهر اجتهادات اللاعبين أكثر من ظهور التكتيك الفني والهوية الفنية للفريق.

* حاول لاعبونا كثيراً واجتهدوا لحصد نقاط المباراة ولكنهم افتقدوا الدعم الفني عبر خطة اللعب وطريقة الإدارة.

* المنتخب القطري لعب باندفاع بدني كبير وصل حد العنف الذي أجبر حكم المباراة على منح العديد من البطاقات الصفراء للاعبين.

* المدرب القطري حسم اللقاء في الشوط الثاني عبر إشراكه عدد من الأوراق الرابحة في حين افتقد منتخبنا للعناصر المؤثرة في الاحتياط وخصوصاً في خط الهجوم!

* مهمة صعبة جداً تنتظر منتخبنا في باقي مبارياته بالتصفيات في ظل الأداء الذي قدمه في المباراة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد