Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/09/2007 G Issue 12760
الاقتصادية
الاربعاء 23 شعبان 1428   العدد  12760
وتدشن مركز التطوير القيادي برأس تنورة

الظهران - واس

دشن النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية في أرامكو عبدالعزيز بن فهد الخيال مؤخرا مركز التطوير القيادي للمديرين التنفيذيين برأس تنورة الذي يعد أول مركز متخصص في تقديم الاهتمام والرعاية لمن يمتلكون مؤهلات قيادية وهم قادرون على العمل في بيئة عمل عالمية دائمة التغير.

وقال إن أرامكو السعودية تدرك مستوى التعاون الذي يمكن تحقيقه من خلال دمج دورات تطوير التنفيذيين في مركز واحد وذلك انطلاقا من قناعتهم بأن مزج برامج التطوير الإداري والوظيفي وتطوير قطاعات الأعمال من شأنه رفع مستوى الأداء الشخصي لديهم وأن الهدف ليس إنشاء المركز بل هو مشاهدة خريجين يتمتعون بمهارات قيادية عالية.

واعتبر نائب الرئيس التنفيذي للعمليات خالد الفالح أن المركز يسهم في تطوير القيادة في أرامكو السعودية وذلك من خلال الاحتكاك بين القياديين وبين أعضاء الإدارة العليا والتنفيذية في الشركة وهو أحد الأهداف الرئيسة للمركز.

وأضاف الفالح أن المركز يتيح فرصة تطوير الكفاءات وانتقال الخبرات عن طريق بوصلة التعامل عن قرب بين أعضاء إدارة الشركة وبين القياديين الذين يشكلون دورا في تعزيز تطوير الكفاءات وصقل المهارات.

وأوضح الفالح أن المركز يبتعد عن الأسلوب التقليدي في التدريب الذي يعتمد على وسائل المحاضرات التي تعتمد على النظرية والمبادئ التي تدرس فهو يدمج بين نقل الخبرة العملية بين القياديين وبين الأسلوب التقليدي من خلال العصف الذهني وإعطاء البيئة المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد